السبت 02 مارس 2024 الموافق 21 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«وفري» نصائح لمنزل أكثر جمالا وتنسيقا بأقل التكاليف

الجمعة 30/ديسمبر/2022 - 10:00 م
هير نيوز

حافظي أثناء توضيب ديكور منزلك على أن يكون بسيطا ومبتعدا عن الازدحام والأشياء التي ليس لها أهمية، وتزحم المنزل فقط لا غير، فالديكور البسيط يجعل منزلك أكثر فخامة وجمالا، كما أنك عند النظر له عندما يكتمل ستشعرين أنك لن تتخلي عنه أبدا.




نصائح لمنزل منسق


يقدّم المهندس الداخلي محمد بيضون نصائحه لمنزل أنيق وفخم بتكلفة بسيطة، موضحا بأن ما يحقق هذه الغاية هو الإبقاء على المكان بسيطًا وبعيدًا من زحمة العناصر، ما يعكس النظافة ويسلط الضوء على القطع المختارة.


ويشير محمد بيضون إلى أن هذه البساطة تكون على مستويات مختلفة منها الأثاث والسقف، منوها بأن تصاميم الجص المزدحمة تظهر المنزل أقل فخامة، لا سيما إذا ما اقترنت بميزانية محدودة.


وتحدث بيضون عن إدخال "المعدن" إلى ديكور المنزل، وأن اعتماده يكون على سبيل المثال من خلال أرجل الكنبات والطاولات الجانبية، فضلًا عن مصابيح الإنارة، بالإضافة إلى تصاميم تنفذ على الجدران بطريقة ناعمة وبسيطة، مع وجوب انتقاء المعدن بلون واحد فقط سائر على جميع الديكورات السابقة.


وتابع: إضافة اللوحات والتماثيل المناسبة شرط وضعها في مكانها المناسب، ومن دون إضافة عناصر أخرى، كما النباتات داخل المنزل، تزيده فخامة وبكلفة قليلة جدًا، بما في ذلك الورود مع ما تضيفه من لون.




كما أشار موقع "إنسايدر" الى خطوات لمنزل يبدو أكثر تكلفة من دون إنفاق الكثير من المال.


ويؤكد أن إضافة مصباح الإضاءة يعد استثمارًا مفيدًا بصورة دائمة، فهو يخلق نقطة محورية ويزيد من فخامة المكان، كما تدعو المصابيح لمظهر أكثر رقيًا وأناقة، إلى استبدال أغطية المصابيح الحالية، بأخرى ذات شكل إسطواني.


وبشأن المرايا التي يُعرف أنها تجعل المساحة تبدو أكبر، يشير كبار المصممين إلى أنها طريقة سهلة وغير مكلفة لتغيير مظهر أي غرفة على الفور.

ads