الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وزارة السياحة: عدم توجيه الأفواج لأي مطاعم غير مرخصة

السبت 31/ديسمبر/2022 - 10:00 ص
هير نيوز

أكد محمد عامر، رئيس الإدارة المركزية للمنشآت الفندقية والمحال والأنشطة السياحية بوزارة السياحة والآثار، أن الوزارة عممت إخطارًا لغرفة الشركات السياحية بضرورة التنبيه على كافة شركات السياحة في المدن السياحية بعدم توجيه الأفواج لأية مطاعم غير حاصلة على ترخيص من الوزارة.

وأضاف محمد عامر، أن الوزارة خاطبت أيضا شرطة السياحة والآثار لمنح مهلة لمدة شهرين فقط للمطاعم التي تنطبق عليها شروط المطاعم السياحية وتمارس العمل السياحي وتعمل دون ترخيص، وذلك حتى تنضم رسميا لمظلة الترخيص السياحي، أو تقرر الجهة الإدارية غلق هذه المطاعم.




وزارة السياحة والآثار


كما أشار عامر إلى أنه تم التواصل مع غرفتي الفنادق والمطاعم السياحية لاستطلاع رأيهما حول مقترحات المحفزات للمنشآت غير المرخصة حتى تقبل على الرخصة السياحية، عقب مطالبة وزارة السياحة بتعديل بعض بنود قانون المحليات الذي حمل اشتباكا بين المطاعم السياحية والمحلية.


وتابع أنه تم حذف توصيف فندق ليصبح "بنسيون" طالما لم يحصل على رخصة سياحية.




الرسوم غير القانونية


وأعرب أعضاء الجمعية العمومية لغرفة المنشآت والمطاعم السياحية عن استيائهم لتواصل هذه الجهات غير الرسمية، في تحصيل مبالغ باهظة تحت دواعي رسوم لم تفرض بقانون، وتجبر المنشآت على سدادها للحصول على ترخيص بتشغيل شاشة تليفزيونية، أو تقديم فقرة فنية، أو مسرح منوعات والتي لم يتم إقرارها بقانون، ورفض هذه الجهات تطبيق القانون رقم 8 لسنة 2022 الخاص بالمنشآت الفندقية والسياحية، والذى نص على تحصيل وزارة السياحية عبر الشباك الواحد لتحصيل الرسوم المقررة بقوانين وليس قرارات.


وطالبت الجمعية العمومية من وزارة السياحة والآثار بسرعة إصدار اللائحة الخاصة القانون رقم 8 لسنة 2022 التي تنظم العمل بهذا القانون وتحد من هذه الممارسات غير القانونية وغير الشرعية.

ads
ads