الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بعد حالة الرعب الصحة ترد على ظهور متحور «يوم القيامة»

السبت 31/ديسمبر/2022 - 01:01 م
متحور يوم القيامة
متحور يوم القيامة

رغم حالة الذعر التي تسيطر على الكثيرن بعد ظهور فيروس متحور "يوم القيامة" في الصين، وإصابة الملايين به، إلا أن وزارة الصحة المصرية أصدرت بيانا لطمأنة المواطنين.

الصحة أكدت عدم ظهور متحورات جديدة لفيروس كورونا في مصر، وأن الوضع الوبائي لفيروس كورونا مستقر ولا داعي للقلق.. مشيرة إلى أن المتحورات الجديدة التي تظهر ليست بالخطورة الشديدة.


وعن أعراض متحور "يوم القيامة" أضافت، أن أعراض فيروس كورونا والمتحورات التي ظهرت فيما بعد هي واحدة ولا اختلاف فيها وتتمثل هذه في ارتفاع درجة الحرارة، والحمى، وضيق في التنفس، وصعوبة في الحركة، وإحساس بالتعب والإرهاق وظهور الطفح جلدي في بعض الحالات وليس معظمها.

يهاجم الجهاز التنفسي

وأشارت إلى أن متحور "يوم القيامة"، يهاجم الجهاز التنفسي بشكل أقل عن غيره، لكن لديه قدرة على الانتشار بشكل كبير وفقا للمعلومات التي وردت من الصين.


وطمأنت المواطنين بشأن وفرة اللقاحات في مصر، مشيرة إلى تجاوز تطعيم المستهدفين من التطعيم أكثر من 73%؜ لجميع الفئات المستهدفة، و43%؜ من الجرعة الكاملة.


وناشدت بأهمية الحصول على لقاحات كورونا، لا سيما الجرعة التنشيطية، لدورها في تعزيز الجهاز المناعي للجسم لمواجهة الفيروس ومتحوراته المختلفة، مؤكدة أهمية الحصول على الجرعة الكاملة سواء الأولى أو الثانية وكل من مر على تطعيمه أكثر من 6 أشهر عليه التوجه إلى مراكز تطعيم لقاح كورونا والحصول على الجرعة.

ads