الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أضرار تناول القهوة والصودا والشيكولاتة على طفلك أثناء الرضاعة «تسبب التهيج»

الأحد 01/يناير/2023 - 11:12 م
هير نيوز

تعتبر القهوة من المشروبات المحببة للكثير من السيدات والفتيات، ويتم إعدادها بطرق متنوعة، فيمكن أن تعد بالحليب، ومنها القهوة الفرنسي، والتركي، والنسكافيه، ولكن هناك أوقات لا يفضل تناولها، خاصة أثناء الرضاعة الطبيعية، لأنها تشكل ضرر على الطفل، بحسب موقع "هيلث لاين".


مصادر الكافيين

كشف موقع" هيلث لاين" أن القهوة والشاي والشوكولاتة وكذلك الصودا مصادر قوية للكافيين، وعندما يتم تناولها، يمكن أن ينتهي الأمر ببعض من هذا الكافيين في لبن الأم.

وقد يسبب ذلك مشكلة، لأن الأطفال يجدون صعوبة في التخلص من الكافيين، ونتيجة لذلك، يمكن أن تتراكم كميات كبيرة من الكافيين بمرور الوقت في جسم طفلك، ما يسبب التهيج وصعوبة النوم.


تناول ثلاثة أكواب من القهوة

وأكد الموقع، أنه وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض (CDC)، يُنصح الأمهات المرضعات بعدم تناول أكثر من 300 ملجم من الكافيين يوميًا، وهو ما يعادل فنجانين أو ثلاثة أكواب من القهوة.

تجنب مشروبات الطاقة

واضاف الموقع، أنه نظرًا لأن مشروبات الطاقة غالبًا ما تحتوي على فيتامينات وأعشاب مضافة، بالإضافة إلى كميات عالية من الكافيين، يُنصح النساء المرضعات بتجنب هذه المنتجات، ما لم يوافق عليها الطبيب أو مقدم الرعاية الصحية الموثوق به.



وأوضح الموقع، أنه أثناء الرضاعة الطبيعية، يُنصح النساء بالحد من تناول الكافيين إلى 300 ملجم في اليوم أو أقل لمنع التهيج واضطراب أنماط النوم لدى رضيعك.

ads