الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«أثر نفسي» اكتشفي سر شعورك بالسعادة عقب تناول الشوكولاتة

الأحد 01/يناير/2023 - 02:02 م
هير نيوز


تعتبر الشوكولاتة بجميع أنواعها أفضل الحلوى التي نفضلها جميعا، و خاصة النساء لشعورهن  بالسعادة عند تناولها، وبالطبع يتسائل الجميع حول السبب العلمي وراء شعور المرأة بالسعادة عقب تناول قطعة الشوكولاتة الخاصة بها.

وقال الخبراء  إن أكل هذه المادة يؤدي لإنتاج "مادة الدوبامين "وهو الناقل العصبي الذي يثير السعادة في مناطق معينة من الدماغ، كما أن الدوبامين يتم إفرازه في المخ عندما تتناول قطعة شوكولاتة فإنه يخفض مستويات التوتر.

وأكد الخبراء احتواء الشوكولاتة على قدر من "مادة المغنيسيوم" وهي عنصر غذائي دقيق يعاني النساء من نقصه في الجسم. 



وأوضحت تشير لجين أبو شادوف، خبيرة التغذية، "إلى ضرورة التفريق بين أنواع الشوكولاتة من تلك التي تباع في الأسواق وفي متناول الجميع وهي عالية بالسكر والزيوت المهدرجة وهذه حتى ولو كان فيها نفع فضررها أكبر."


النوع الثاني الأفضل

وتوضح أبو شادوف أن النوع الثاني من الشوكولاتة هو الأفضل والذي يحتوي على الكاكاو الخام بنسبة 70% وأكثر مع تضمينه بعض الإضافات مثل الحليب وعدم وجود زيوت مهدرجة أو سكريات عالية، تؤثر على صحتك الجسدية والنفسية.




ونوهت الخبيرة الغذائية، إلى جانب المواد الموجودة في الشوكولاتة والتي تساعد في تخفيف التوتر، يجب عليكى الانتباه إلى عامل آخر وهو العامل النفسي الذي يؤثر في هذه العملية. 

قائلة "على السبيل المثال، لو أقنعك أحدهم بأن تناول قطعة من الشوكولاتة سيجلب لك السعادة، فهذا سيجعلك تشعر بالسعادة لأن العملية مرتبطة بالعامل النفسي بشكل متواز مع المسار العلمي."

لذلك لم تعد الشوكولاتة سبب سعادتك بل شعورك بأنها ستمنحك الشعور بالسعادة هو ما أكد ذلك الشعور بداخلك، ولا ينطبق ذلك العامل النفسي على الشوكولاتة فحسب، بل يمتد الي جذور كل شيء بالحياة .

ads
ads