الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عشرات الشباب يتحرشون بفتاة بالسكاكين والخناجر (فيديو)

الأحد 01/يناير/2023 - 12:05 م
تحرش
تحرش

تعرضت فتاة تبلغ من العمر 17 عاما، في محافظة السليمانية بإقليم كردستان العراق، إلى تحرش جماعي من قبل عشرات الشباب.

ووفقا لـ"سكاي نيوز" فإن الفتاة تعرضت للنعت بصفات نابية، خلال تجمع لمتابعة استعراض غير مرخص للدراجات النارية في أحد الميادين العامة. وتسبب مقاطع مصورة في صدمة واسعة في البلاد، حيث وصف المعلقون الهجوم بالهجمي الذي استهدف فتاة قاصرا ومغلوبة على أمرها، من قبل مجموعة من المراهقين والشباب.


مطالب بمعاقبة الجناة

رواد "السوشيال ميديا" طالبوا الجهات الأمنية والحكومية المختصة، بمعاقبة الجناة، حتى يكونوا عبرة لمن يحاول التعدي على النساء والفتيات في الأماكن العامة، والتضييق على حريتهن.. وحذر معلقون آخرون من أن ما يحدث من تصاعد عمليات العنف ضد المرأة في العراق، يعد مؤشرا على تراجع مساحة الحريات العامة وانتشار أفكار متشددة، تحط من شأن المرأة وتبرر العنف ضدها.


الشرطة وقوى الأمن في السليمانية تحركت مع انتشار الخبر، وتمكنت من اعتقال 16 من المشاركين في الاعتداء على الفتاة، وكان بحوزة بعضهم سكاكين وخناجر، فيما يرتقب أن يجري التحقيق معهم تمهيدا لمحاكمتهم، وسط توقعات باعتقال آخرين ضلعوا في حادث التحرش.


المتحدث الرسمي باسم حكومة إقليم كردستان العراق، جوتيار عادل، استنكر الاعتداء على فتاة صغيرة.. وقال في بيان: هذه الحوادث غير مقبولة، وحكومة إقليم كردستان تقف ضد كافة أشكال العنف وانتهاكات حقوق الإنسان بشكل عام وحقوق المرأة بشكل خاص.. مشددا على ضرورة اتخاذ إجراءات قانونية بحق مرتكبي هذه الجرائم، في أقرب وقت ممكن.

 

ads
ads