الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منها «العرقسوس» وصفات طبيعية للتخلص من تشققات الكعبين في الشتاء

الأحد 01/يناير/2023 - 03:05 م
هير نيوز

تعد تشققات الكعبين من الأمور التي تسبب إزعاج الأنثى بصفة خاصة، وربما تؤدي إلى المزيد من المشاكل إذا أهمل علاجها والتخلص منها، فبمعالجة الكعبين يتم منح القدم راحة نفسية للمرأة بالإضافة إلى أن الرعاية بالجسد تعكس آثارها على النفس.


يمكنكِ استخدام المرطبات التي تحتوى على عناصر ملينة للجلد، أو تقديم الرعاية للقدمين عن طريق وصفات طبيعية في المنزل.


وإليكِ بعض الوصفات الطبيعية للتخلص من تششقات الكعبين


وصفة الملح والجلسرين وماء الورد




من المعروف أن الجلسرين من المرطبات الفعالة جدًا والتي تساعد على الاحتفاظ برطوبة القدمين، ومضادات الأكسدة المتوفرة في ماء الورد تساعد في تخفيف تهيج الجلد ومنع تلف الخلايا.

فيمكنكِ من تحضير ملعقة كبيرة من الملح و ملعقتان كبيرتان من الجلسرين و ملعقتان من ماء الورد، والحجر، أضيفي المكونات إلى حوض مليء بالماء الدافئ، وانقعي قدميكِ من 15 إلى 20 دقيقة، وافركي الكعوب المتشققة بالحجر لإزالة التشقق والجلد الميت بالكامل، ثم اشطفي قدميكِ بالماء الدافيء وجففيها.


وصفة جل الألوفيرا




يحتوي جل الألوفيرا أو الصبار على مجموعة من الفيتامينات التي تساعد في ترطيب الجلد والوقاية من الالتهابات، مثل: فيتامين أ، وفيتامين ج، وفيتامين هـ، بالإضافة لاحتوائه على مجموعة من الخصائص التي تساعد على التئام الجروح.

وللحصول على فوائد جل الألوفيرا  انقعي قدميكِ في الماء الدافيء ثم افركيها باستخدام الحجر لازالة الجلد الميت، وبعد ذلك جففي قدميكِ جيدًا ثم ضعي عليها طبقة سميكة من جل الألوفيرا، وارتدي الجوارب القطنية قبل أن تنامي مباشرة، وفي الصباح اغسلي رجلكِ بالماء الفاتر ومع تكرار هذه العملية ستلاحظين أفضل النتائج


وصفة العرقسوس



اخلطي عرق السوس مع الكركم إلى أن تشكل عجينة، ثم دلكي بها قدميكِ لبضع دقائق ثم اغسليها، إذ أن عرق السوس يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة والمكيروبات والكركم يساعد في تفتيح البشرة وتلطيفها.

امنحي كعبيك المزيد من العناية قبل النوم، وذلك بنقع القدمين لمدة 10 دقائق في ماء عادي او بالصابون وتجفيفهما جيدًا، ويتبع ذلك فرك الكعبين باللوفة أو الأداة المقشرة للقدمين وذلك للمساعدة في التخلص من الجلد الميت، دهان الكعبين بكريم ذي قاعدة دهنية وثقيل مثل الفازلين، ثم ارتداء زوج من الجوارب القطنية الرقيقة عند النوم، وذلك لتعزيز عملية الترطيب.


لا تهملي الكعوب المتشققة أو الجافة، وذلك لأنه بمرور الوقت قد ينتج عنها شقوق عميقة تزيد من خطر الإصابة بالعدوى.

ads
ads