الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

"التوت الأبيض والبصل والملابس الداخلية" أغرب معتقدات استقبال العام الجديد حول العالم

الأحد 01/يناير/2023 - 04:08 م
هير نيوز

 

تختلف الاحتفالات بالعام الجديد حول العالم، أيضًا تختلف معتقدات الشعوب حول استقبال العام وتحقيق الأمنيات، ومن أبرزها معتقد لقاء الحبيب وترك ثمرات البصل على الأبواب.

 

البحث عن الحبيب


الأوراق الخضراء والتوت الأبيض وبعض النباتات التقليدية في أيرلندا هي واحدة من أغرب وسائل استقبال العام الجديد. ففي أيرلندا، يعتقد الكثيرون بأن وضع نبات اللبلاب تحت وسادتك في 31 ديسمبر، فسوف تحلم بشريكك المستقبلي.

 

البصل في اليونان


بالنسبة لليونانيين، يعتبر البصل رمزًا للحظ السعيد والخصوبة، لأنه ينبت حتى عندما لا يهتم به أحد. وعشية رأس السنة الجديدة، تعلق العائلات في اليونان حزمًا من البصل فوق أبوابها كوسيلة لدعوة هذا الازدهار إلى المنزل.

 

القفز إلى العام الجديد


في الدنمارك، يقف الناس على مقاعدهم و"يقفزون" إلى منتصف الليل في شهر يناير لجلب الحظ السعيد وإبعاد الأرواح الشريرة. فقط قبل أن تقفز، انتبه حتى لا ينتهي بك الأمر بكسر الكرسي أو البدء في عام 2023 بكدمات في الساق.

 

 

حقائب السفر


في كولومبيا، يأخذ الناس حقائبهم الفارغة ويركضون حول المبنى بأسرع ما يمكن. ومن المفترض أن يضمن ذلك عامًا مليئًا بالسفر.

 

إخفاء مفاجأة


في اليونان، حلوى العام الجديد ليست مجرد متعة، إنها لعبة حظ. يأكل الضيوف كعكة أو خبزًا حلوًا يحتوي على عملة معدنية مخبوزة فيه. ومن يعثر على العملة المعدنية سيكون له حظًا سعيدًا في العام المقبل.

في البلدان الاسكندنافية، يفعلون شيئًا مشابهًا مع بودنغ الأرز، الذي يتم تقديمه إما في رأس السنة أو عيد الميلاد. وسيحتوي جزء واحد على لوز مقشر فيه، ومن يجده في وعاء خاص به سيحالفه الحظ في العام الجديد وقد يفوز أيضًا بجائزة.

 

حافظ على النوافذ مفتوحة


من الخرافات الشائعة أن فتح الأبواب والنوافذ سيسمح للعام القديم بالخروج والعام الجديد بالدخول دون عوائق.

 

حرق الرصاص


في ألمانيا، من المفترض أن تعطيك عادة حرق الرصاص تلميحات لما سيأتي في العام المقبل. والتقليد هو إذابة الرصاص على ملعقة فوق شمعة ثم صب المعدن في الماء البارد. سيكشف الشكل الناتج عن ثروتك.

تمثل الكرات المستديرة الحظ السعيد وهي تتدحرج في طريقك ، على سبيل المثال ، بينما تتنبأ السيوف بالمخاطرة.

 

تناول المعكرونة


في اليابان، من المعتاد تناول "توشيكوشي سوبا"، وهو طبق يتكون من نودلز الحنطة السوداء الطويلة التي تُقدم ساخنة أو باردة. وترمز المعكرونة إلى طول العمر.

 

اختر ملابسك الداخلية بعناية


تعتقد دول معينة، خاصة في أمريكا اللاتينية، أن لون ملابسك الداخلية يمكن أن يجلب لك أشياء جيدة في الأشهر الـ 12 المقبلة. الأصفر هو الحظ، والأحمر للحب، والملابس الداخلية البيضاء تجلب السلام.

 

كسر الفاكهة


يعتبر الرمان في تركيا رمزا للوفرة. إن تناولها أمر رائع بالتأكيد - ولكن إذا كنت تريد حقًا عام 2023 جيدًا، فسوف تحطم الفاكهة على عتبة المنزل. وكلما زاد عدد القطع وانتشرت أكثر، زادت فرص الشخص.

 

تخلص من الماء من النافذة


في بورتوريكو، يعتقدون أن إلقاء دلو من الماء من النافذة يبعد الأرواح الشريرة. إذا كان هذا يبدو غير عادل إلى حد ما للأشخاص الذين قد يمرون، فإن البورتوريكيين يرشون أيضًا السكر خارج منازلهم لدعوة الحظ السعيد.

ads
ads