السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح ذهبية تساعدك في ترتيب أهدافك مع بداية العام الجديد

الإثنين 02/يناير/2023 - 05:15 م
هير نيوز

قد يكون العام الماضي به أشياء ومواقف قامت بتعطيل سير أفكارك وإنجازاتك وخططك، ويرجع ذلك للفشل في التخطيط بطريقه جيدة للقيام بالأعمال بسبب تدوينك عدة أهداف وربطها ببداية العام ونهايته، ما جعلك "محلك سر" ولم تحققي شيء.. إليكِ نصائح تساعدك في ترتيب أهدافك.



العام الجديد فرصة لإعادة ترتيب الأولويات

 
ينصح الخبراء النفسيين بأن تضعي توقعات السنة الجديدة والتفكير بخطوات تساعدك على تحقيق الأهداف الشخصية وتحويل الأفكار إلى إنجازات على أرض الواقع.

كما يشير موقع "yougov" إلى أنك ستكوني من ضمن الأشخاص الأكثر سعادة حول العالم، عندما تضعي مخططا للاستعداد لتحقيق أهدافك بالعام الجديد والتي سوف تبدأي في القيام بها.

وينوه الموقع بتقييم إنجازاتك وأعمالك بالعام الماضي حتى تتعلمي من أخطائك وتحاولي عدم الوقوع بها بعامك الجديد حتى لا تصابي بنوبات فقدان الشغف.

وينصحك الخبراء إن كنت من الأشخاص الذين مازلت خططهم "حبر على ورق" بأن تضعي لنفسك هدفا واحدا على الأقل حتى تستطيعي تحقيقه ولا تعتمدي على تحقيقه خلال السنة يمكن أن يطول فلا تضعي له رتم وقت معين.



المؤمن بهدف يمكن أن يحققه في أي وقت


ومن جانبه يلفت الدكتور محمد كمال والاختصاصي بعلم النفس الاجتماعي إلى عدم وجوب ربط التخطيط للعام الجديد بتحقيق الأهداف خلاله فقط، قائلا: "المؤمن بهدف يمكن أن يحققه في أي وقت دون تخطيط لبدايته من نهايته".

ويؤكد الدكتور محمد كامل على ضرورة تدوين الهدف عقب تخيله على ورقه ولا تكتفي فقك بتحديده بعقلك لأن ذلك سيعطي لديكي اهتماما أكبر بالسعي وراء هدفك وتحقيقه.

وتابع: عند تدوين هدفك حاولي تجزئته حتى لا تقعي في مبرر الاستسلام لصعوبة تحقيق هدفك، لأن سر تحقيق الهدف يكمن وراء تجزئته لعدة خطوات بسيطة.

ads