الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

« قرع الأواني لطرد الأرواح الشريرة» تعرفي على أغرب عادات الاحتفال برأس السنة في أيرلندا

الإثنين 02/يناير/2023 - 02:04 م
هير نيوز

تختلف طرق وأساليب شعوب العالم في الاحتفال بالعام الجديد ولكن في أقصى الشمال الأوروبي في أيرلندا توجد طريقتهم المميزة للإحتفال بالعام الجديد والتي توارثوها عبر الأجيال تتلخص ببساطة في القرع على الأواني.

كشف موقع "ماي أيرلند" الأيرلندي، أن التقليد الأيرلندي القديم هو دق القدور والمقالي لدرء الأرواح الشريرة في منتصف الليل ، يذهب الجميع إلى الباب الخلفي ومعهم قطعة من الفحم ، ويرمونها "للتخلص من العام القديم" ثم يذهبون إلى الباب الأمامي للترحيب بالعام الجديد.

كما يوجد تقليد آخر هو فتح الباب الأمامي للسماح بدخول العام الجديدـ إذا كنت في دبلن عشية رأس السنة الجديدة ، فقد ترغب أيضًا في الذهاب إلى كرايستشيرش والاستماع إلى رنين الأجراس في منتصف الليل.

كان الشعب الأيرلندي يستخدم ملعقة خشبية لفرقعة الأواني، وتتلخص الفكرة بأن تقوم بإحداث الكثير من الضجيج لإخافة الأرواح الشريرة وحماية منازلهم ومجتمعهم.
مع اقتراب منتصف الليل حول العالم ، نزل الكثير من الناس إلى الشوارع للاحتفال بالعام الجديد بقرع الأواني والمقالي.
 يتم تنفيذ هذا التقليد في جميع أنحاء العالم ، من المملكة المتحدة إلى أستراليا ، على الرغم من أنه يعتقد على نطاق واسع أن هذا التقليد نشأ في أيرلندا، يقال إن هذا العمل لدرء الأرواح الشريرة والسلبية ، مما يمهد الطريق لعام سعيد وإيجابي قادم.

كان ضرب القدور والمقالي شيئًا مميزًا بالنسبة لأيرلنديين  إنها بالتأكيد واحدة فعلتها عائلاتهم على مر السنين، حيث كانوا يأخذون ملاعق خشبية بالقدور والمقالي ونبدأ في إخراج البيجيسوس منها.
وبمكن أن تجد في بداية العام الجديد مجموعة كبيرة من الأشخاص يقومون بذلك على طول طريق القرية بأكمله،  وتعتبر بالنسبة لهم تجربة رائعة

الكلمات المفتاحية
ads
ads