الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«وفقًا للخبراء» تعرفي على أهم التطبيقات التي ستستمر في 2023

الإثنين 02/يناير/2023 - 02:05 م
تطبيقات
تطبيقات

يعتبر عام 2022 عامًا مليئًا بالمفاجأت اليومية بالنسبة لتطبيقات الوسائل الاجتماعية منذ استحواذ إيلون ماسك على تويتر، حيث يتوقع الخبراء أن هناك تطبيقات ستستمر في 2023 وهناك تطبيقات أخرى ستختفي كما لوحظ في التطبيقات خلال الأعوام الماضية مثل Vine و Google+.




ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن خبراء التكنولوجيا يعتقدون أن هناك تطبيقات ستستمر في التقدم وتطبيقات أخرى لن تستمر في 2023. 

فقد يؤدي ظهور اللغة المسيئة وإرجاع الحسابات المحظورة على تويتر إلى التخلي عنها جميعًا لصالح بعض منافسين، ومن غير المرجح أن يتغير النجاح الجامح لـتيكتوك ما لم يتم حظره نتيجة مخاوف أمنية.



تطبيق تويتر

قالت الدكتورة "لورا توجود"  خبيرة المعلوماتية الاجتماعية الحاصلة على درجة الدكتوراه في المعلوماتية الاجتماعية، إن استيلاء ماسك على تويتر وما ترتب عليه من اضطرابات قد يؤدي إلى نهاية التطبيق.. مضيفة أن تعديلات ماسك العديدة على منصة تويتر بالإضافة إلى خطاباته قوبلت برد فعل سلبي ومن المتوقع أن تنزلق المنصة إلى أسفل تصنيفات الشعبية في عام 2023.



ووجد تحقيق أجراه مركز مكافحة الكراهية الرقمية أن استخدام الإهانات العنصرية قد ارتفعت بشكل ملحوظ بعد تولي ماسك المنصة، إذ يعد تويتر أحد أكثر منصات التواصل الاجتماعي رسوخًا، ولكن المشهد الرقمي يتغير بسرعة، ويمكن حتى للمستخدمين الأكثر التزامًا إيقاف تشغيله إذا فشلت المنصة في تلبية احتياجاتهم أو بدأت في التحرك في اتجاه لا يفضلونه أو لا يدعمونهم.




تطبيق تيك توك


ضرب تيك توك مشهد وسائل التواصل الاجتماعي العالمية بالانتقام في عام 2018، حيث استولى على تطبيق Musical.ly قصير العمر و Vine باعتباره تطبيق فيديو يمكن أن يبقي الناس مدمنين، فبعد أقل من عامين من تأسيسه من قبل شركة ByteDance الصينية، وأصبح أكثر التطبيقات تنزيلًا في العالم.



تم تسويق تيك توك في الأصل على أنه يسمح للمستخدمين بإنشاء ومشاركة مقاطع فيديو قصيرة للغناء والرقص تم تعيينها على الأغاني المعروفة، وعلى الرغم من أن هذا لا يزال أحد استخداماته الأساسية، فقد تطور التطبيق بشكل كبير إلى منصة للبرامج التعليمية والرسومات الكوميدية والتحديات وغير ذلك الكثير.


وأضافت الدكتورة "توجود" أنه من الصعب مقاومة فرصة إنشاء مقطع فيديو يمكن أن ينتشر على نطاق واسع وهذا يجذب المستخدمين إلى تطبيق تيكتوك ومن الصعب أن ينتهي في عام 2023 ولكن قد يتطور اهتمام المستخدمين إلى تطبيقات أكثر مرونة.




ads
ads