الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لعام صحي» إليك 6 نصائح غذائية من أجل صحة أفضل

الإثنين 02/يناير/2023 - 06:45 م
هير نيوز

مع دخول عام 2023 المليئ بالأمل، يجب عليك اتباع النصائح الغذائية والابتعاد عن سوء التغذية الذي حدث العام الماضي، لذلك نقدم لك أفضل النصائح لعام جديد صحي.

كما ينصح خبراء الصحة بالابتعاد عن الوجبات الخفيفة اللزجة، مثل الفواكه المجففة والحلوى والعلكة، لأنها تبقى بين الأسنان ما يسمح للسكر بالبقاء في الفم ويحفّز نمو البكتيريا.

وقدمت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية بعض النصائح البسيطة والمدهشة التي يمكن الاستعانة بها.

تناول بذور الشيا


بذور الشيا حصلت على شعبية كبيرة خلال العام الماضي، كونها مليئة بالألياف وغنية بمضادات الأكسدة، وهناك طرق لتحضيرها، كإضافة ملعقة كبيرة من البذور إلى العصير أو نقعها في الحليب لإعداد وجبة خفيفة.

شاي الماتشا مقابل شاي الظهيرة


يعتبر شاي الماتشا نوعا من أنواع الشاي الأخضر، يشتهر في اليابان، ويتمتّع بفوائد مثل توفير مضادات الأكسدة الوفيرة والكثير من الكافيين، كما يساعد على تعزيز قدرات التركيز، وتخفيض خطر الإصابة بالسرطان، والمساهمة في الحماية من أمراض القلب، وخفض خطر الإصابة بمرض السكري ، وحماية الكبد، وتعزيز صحة الفم والأسنان.

لذلك استبدالك شاي الظهيرة بشاي ماتشا الياباني يعد أفضل حل.



شرب القهوة 


بجانب أن مشروب القهوة مفيد للصحة العقلية والجسدية، يساعد الشخص الكسول على الانتعاش، ووجد الباحثون أن الأشخاص الذين يشربون 1.5 إلى 3.5 أكواب من القهوة يوميًا، حتى مع ملعقة صغيرة من السكر، كانوا أقل عرضة للوفاة بنسبة تصل إلى 30%، من أولئك الذين لم يشربون القهوة.



تناولي الفواكه والخضروات


لا شك أن الفاكهة والخضروات ذات فوائد صحية كبيرة وبروتينات تساعد على البناء الجسدي، وتعتبر الفواكه والخضراوات مفيدة للمساعدة على ترطيب الجسم، إلى جانب السوائل.

ومن بين هذه الفواكه والخضر: الشمام، والفراولة، والبرتقال، والعنب، والخيار، والكرفس.



تناول الحبوب 


تعتبر الحبوب الطبيعيه، كالشوفان والذرة لها فوائد عديده وتغني عن انواع كثير من المأكولات، وتوصل الباحثون إلى أن تناول شريحة من خبز القمح الكامل ونصف كوب من دقيق الشوفان المطبوخ، وثلاثة أكواب من الفشار، يمكن أن يكفي لسدّ المتطلبات اليومية الموصى بها للحبوب الكاملة.

ads
ads