الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

وصية بيليه قبل وفاته وسر الطابق التاسع في مقبرة نيكروبول العمودية

الثلاثاء 03/يناير/2023 - 02:02 م
مقبرة نيكروبول
مقبرة نيكروبول

تستعد البرازيل، اليوم الثلاثاء، لتشييع جثمان أسطورة كرة القدم الجوهرة السمراء بيليه، في جنازة مهيبة، من المقرر أن يحضر جانبا منها، الرئيس البرازيلي الجديد لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، في مسقط رأسه مدينة سانتوس التي تربى فيها وكان سببا في شهرتها العالمية. 


موكب بيليه الجنائزي

ويطوف الموكب الجنائزي الذي يحمل جثمان بيليه شوارع مدينة سانتوس، ليتوجه إلى مقبرة إيكومينيكال ميموريال نيكروبول الشهيرة، والتي يدفن فيها في مراسم جنائزية خاصة. 

وسيكون الرئيس البرازيلي الجديد لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، الذي أدى اليمين الدستورية يوم الأحد الماضي، حاضر في ملعب "فيلا بيلميرو" في مدينة سانتوس قبل خروج الجثمان من الملعب. 

جثمان بيليه في ملعب سانتوس

ووضع جثمان بيليه، بعد تغطيته بعلمي البرازيل ونادي سانتوس، وسط ملعب "فيلا بيلميرو"، بينما انتظر الآلاف من جمهوره ومن جميع فئات الشعب البرازيلي، بداية من طلاب مدارس ثانوية إلى قضاة في المحكمة العليا، أمس الاثنين أمام نعش بيليه الذي وضع في ملعب تخطه عمره المائة عام. 



وقال مشيعون برازيليون، بعد إلقاء النظرة الأخير على بيليه، إنهم اضطروا إلى الانتظار لمدة ثلاث ساعات في طابور طويل تحت أشعة الشمس الحارقة لوداع الجوهرة السمراء. 

وكشفت مصادر إعلامية برازيلية عن أن الجوهرة السمراء بيليه سيدفن في الطابق التاسع من مبنى المقبرة الشهيرة "نيكروبول" التذكارية المطلة على ملعب سانتوس، وذلك بناء على وصيته قبل وفاته. 

وتنص وصية بيليه، على أن يتم دفنه في الطابق التاسع بالمقبرة التذكارية الشهيرة، وذلك تكريما لوالده الراحل "دوندينيو" والذي كان يلعب بالقميص رقم 9 هندما كان مهاجما. 



وإيكومينيكال ميموريال نيكروبول مقبرة عمودية مكونة من 32 طابقا، وتطل على ملعب فيلا بيلميرو في مدينة سانتوس وهي من المعالم السياحية في البرازيلن كما سجلت في موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية كأطول مقبرة رأسية في العالم. 

 

ads