السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح ذهبية لتدفئة طفلك الرضيع في فصل الشتاء

الأربعاء 04/يناير/2023 - 02:00 م
هير نيوز

تلاحظ بعض الأمهات أن أصابع الطفل باردة وترغب في تدفئة طفلها خاصة مع أيام الشتاء القارصة والبرد الذي يخيم على الطقس تلك الأيام، بالإضافة إلى الحيرة في طريقة مناسبة لتدفئة سرير طفلها والملابس التي يمكنه تحملها في الشتاء، فيما يلي بعض الخطوات البسيطة لمساعدة الوالدين على ضبط حرارة أطفالهم تمامًا دون المخاطرة بصحة الرضيع.


كشف موقع "ويب ميد"، أنه يرغب الآباء الجدد في إبقاء الأصابع العشرة الصغيرة لطفلهم الجديد مريحة طوال أشهر الخريف والشتاء الباردة ، لكن الوصول إلى درجة الحرارة المثالية لقدم الطفل ليس بالأمر السهل دائمًا. يمكن أن تؤدي الرعاية الأبوية التي يتم تقديمها مع حسن النوايا بسهولة إلى أن تصبح أقدام الرضيع دافئة جدًا ، مما قد يؤدي إلى الانزعاج. 

من المفاهيم الخاطئة الشائعة أن قدمي الرضيع أو الطفل الصغير يشعران بطبيعة الحال بالبرودة عند لمسهما. يجب أن تكون أقدام الأطفال والرضع وردية ودافئة.

عندما يتعلق الأمر بوقت النوم ، غالبًا ما يميل الآباء إلى تكديس البطانيات خلال الليالي الباردة. ومع ذلك ، يحذر أطباء الأطفال من أن القيام بذلك يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بـ SIDS.

 بدلاً من ذلك ، جرب استخدام  غطاء من الفانيلا لسرير طفلك أو سريره ، مع التأكد من أن الطفل لديه مساحة كافية لتحريك قدميه،  ثم حاولي تنظيم درجة حرارة غرفة النوم.

طبقة واحدة زائدة

كقاعدة عامة ، توصي الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال أنه عند ارتداء ملابس الطفل ليلًا أو نهارًا ، استخدم طبقة واحدة أكثر مما يستخدمه البالغ في نفس البيئة ليكون مريحًا. فقط لا تنسَ التحقق من ضيق البيجامات ذات الأقدام إذا تم استخدامها ، لأنها قد تعيق أيضًا نمو القدم الطبيعي إذا كانت صغيرة جدًا أو ضيقة جدًا

الكلمات المفتاحية
ads
ads