الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«يهدده بالكساح» احذري نقص فيتامين د عند طفلك

الإثنين 02/يناير/2023 - 06:30 م
هير نيوز

يعتبر فيتامين د من أكثر الأدوية التي يصفها الطبيب للطفل الرضيع بعد الولادة، ويوصى به من بعد الولادة إلى أن يصل الطفل لعمر سنتين، ولكن هناك أمهات تتساءلن عن أهمية فيتامين د للأطفال، وماذا يحدث إذا لم يإخذ الطفل جرعة فيتامين د، وهذا ما ستجيب عليه السطور التالية.

كشف موقع "بامبرز" أنه تريد كل أم التأكد من أن طفلها الصغير يحصل على التغذية المناسبة، حيث  يتضمن فيتامين د ، وهو عنصر غذائي مهم جدًا للأطفال، نظرًا لأن حليب الأم وحده لا يوفر ما يكفي من فيتامين د للأطفال، فإن الرضع الذين يرضعون من الثدي والذين يرضعون جزئيًا يحتاجون إلى مكملات فيتامين د للمساعدة في تعزيز المناعة، وبناء عظام صحية وقوية، والوقاية من أمراض مثل الكساح.
 

ماذا يفعل فيتامين د للأطفال؟


وأكد الموقع، أن فيتامين د ضروري للأطفال (وكذلك للأطفال الأكبر سنًا والبالغين) لأنه يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم، حيث يعمل الكالسيوم وفيتامين د معًا على بناء العظام والمساعدة في الحفاظ عليها قوية وصحية، عندما لا يحصل الأطفال على كمية كافية من فيتامين د ، فمن المحتمل أن يصابوا بالكساح، وهو مرض نادر ينطوي على تليين العظام وضعفها، بالإضافة إلى ذلك، فإن فيتامين د له  دور في مكافحة العدوى والحفاظ على صحة القلب، ما يساهم في تقوية جهاز المناعة وتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة.

مخاطر على الأطفال الذين يفتقرون إلى فيتامين د




يعتبر الأطفال  الذين يفتقرون  إلى ما يكفي من فيتامين (د) ، فإن إحدى النتائج المحتملة هي إضعاف العظام أو تليينها،  يمكن أن يجعل هذا أرجل الطفل تبدو منحنية، يجب أن تضعي  في اعتبارك أن تقوس الساقين أمر شائع  عند الرضع والأطفال الصغار، ولكن هذه الحالة عادة ما تصحح نفسها قبل سن الثانية. الأطفال في الرحم.

 هناك أعراض وحالات، بما في ذلك الكساح، يمكن أن تنتج عن نقص حاد في فيتامين د ، ويمكن أن تعوق النمو البدني لطفلك. قد تشمل هذه:

انحناء شديد في الساقين
تقوس ساق واحدة أكثر من الأخرى
يصبح تقوس الساقين أسوأ بعد عامين من العمر
ركبتيك بعد 7 سنوات من العمر
صعوبة في التنفس.

ads