السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سر الفاكهة الغريبة التي يستقبل بها الويلزيين العام الجديد

الأربعاء 04/يناير/2023 - 11:30 م
هير نيوز

لا يمكن للويلزيين تخيل عيد الميلاد أو استقبال العام الجديد دون تقليد الحلوى الويلييزية، على الرغم من أن هذا التقليد لا يحظى بشعبية خاصة في العالم الحديث ، فقد كان هناك وقت كانت فيه طقوس تقديم الهدايا الويلزية محبوبة مثل يوم عيد الميلاد نفسه.


وكشف موقع "ذا ناشيونال"، أنه في جميع أنحاء بريطانيا ، كانت ممارسة "القدم الأولى''، المرور بين الجيران مع تحية العام الجديد، ممارسة شائعة - وتعتقد الخرافات أن الشخص الذي رأيته أولاً في الأول من يناير (أو الثالث عشر في وادي غواون ، الذي اشتهر بصيامه، إلى التقويم اليولياني، الذي ألغاه البابا غريغوري الثالث عشر تدريجيًا في عام 1582) - حمل نذيرًا لما تبقى من العام.


 


كلمة "calennig" نفسها مشتقة من الكلمة اللاتينية "kalends" ، حيث يكون لكلمة "تقويم" الإنجليزية أيضًا جذرها، وتعني ببساطة "اليوم الأول من الشهر".

 

ومع ذلك ، فإن كلمة "calennig" باللغة الويلزية ، بدلاً من الإشارة إلى يوم رأس السنة نفسها، أو العرف المرتبط به، تشير بدلاً من ذلك إلى الفاكهة الموجودة في قلبها.


 


في كتابه Stations of the Sun: A History of the Ritual Year in Britain (2001) ، يصف رونالد هوتون "تفاحة أو برتقالة ، ترتكز على ثلاث أعواد مثل حامل ثلاثي القوائم ، ملطخة بالدقيق، ملتصقة بالمكسرات أو الشوفان أو القمح، مغطاه بالزعتر أو أي عشب عطري آخر، ويوضع عليها سيخ.


من الفجر حتى ظهر يوم رأس السنة الجديدة ، كان الأطفال يذهبون من باب إلى باب في لعبة تشترك في بعض أوجه التشابه مع الخدعة أو الحلوى. يغنون أو ينقلون القوافي على عتبات الأبواب ، يكافئون بهدايا من العملات النحاسية أو الحلويات. تشير كلمة calennig إلى تفاحة أو برتقال مع القرنفل والفواكه المجففة. سيتم حملها من قبل الأطفال كرمز للحظ السعيد ، وعرضها لاحقًا في منازل عائلاتهم.

الكلمات المفتاحية
ads
ads