الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أكبر مكتبة عائمة في العالم تصل بور سعيد

الخميس 05/يناير/2023 - 02:04 م
هير نيوز

استقبلت محافظة بورسعيد ، السفينة LOGOS HOPE، أكبر مكتبة بحرية متنقلة فى العالم، المقرر لها أن ترسو على ميناء بورسعيد  في الفترة ما بين 4 إلى 23  يناير الجاري.


أكبر معرض عائم للكتاب

وتأتي المكتبة العائمة LOGOS HOPE إلى بورسعيد قادمة من ميناء بيروت، مقام على متنها أكبر معرض عائم للكتاب، فى زيارة هى الثانية بعد توقف دام أكثر من 12 عامًا، وتبدأ السفينة استقبال  الزائرين بداية من اليوم الخميس 5 يناير من الساعة 10 صباحاً إلى الساعة 10 مساءً باستثناء الأحد إجازة والجمعة من 3 عصرًا وحتى العاشرة مساءً. ومن المقرر أن تغادر السفينة الميناء يوم 23 يناير مستكملة رحلتها إلى ميناء العقبة.


الأطفال أقل من 13 سنة وأصحاب الهمم الدخول مجانا

وتفتتح السفينة معرضها العائم لآلاف الزوار يوميًّا من الطلاب ومحبي القراءة في الفئات العمرية بين 13 أو 65 عامًا، نظير رسم رمزي لزيارة السفينة والمشاركة في فعالياتها، أما الأطفال الذين يقل أعمارهم عن 13 عامًا، و"قادرون باختلاف" فيمكنهم الدخول إلى السفينة بشكل مجاني، من الساعة العاشرة صباحًا وحتى العاشرة مساءً يوميًّا طوال مدة المعرض.

وأكد وكيل وزارة الثقافة لإقليم القناة وسيناء الثقافي الكاتب محمد نبيل أنه خلال فترة رسو السفينة بميناء بورسعيد سيجرى إقامة الحفلات الفنية للفرق الموسيقية التابعة لإقليم القناة وسيناء الثقافي لإستقبال المكتبه العائمة على مدار اليوم في ساحة مصر، فضلا عن تنظيم العديد من الفعاليات الثقافية التي تتماشى مع الحدث.

وأشار إلى أن سفينة "لوجوس هوب" أكبر مكتبة عائمة في العالم تزور ‎مصر فهي سفينة ثقافية بها عدد مهول من الكتب، حيث تشمل أكثر من 50 ألف عنوان لكتاب، بتتنوع موضوعاتها بين العلوم، والرياضة، فن الطبخ والفنون، الطب والمعاجم واللغات وأكثر ، بالإضافة إلى عروض تفاعلية تعريفية بتقدمها السفينة “المكتبة وهي أكبر مكتبة عائمة في العالم. هدفها نشر الثقافة في العالم والتشجيع على القراءة، تتنقل سنويا بين عشرات البلدان منها بلدان عربية أخرهم الامارات وليبيا ،وترسى في ‎ميناء بورسعيد من يوم 4 يناير حتى 23 يناير. منذ آخر مرة زارت فيها مصر من قبل ثورة يناير منذ ٢٠١٠ .


أكثر من 42 مليون زائر

جدير بالذكر أن السفينة LOGOS HOPE ، أكبر مكتبة بحرية متنقله فى العالم ”.و تعد “لوجوس هوب” واحدة من أسطول سفن تديره منظمة “جي بي أيه” الخيرية المسجلة في ألمانيا، والتي استضافت على متن سفنها من سنة 1970 أكثر من 42 مليون زائر في حوالي 150 دولة وإقليم حول العالم.

ads
ads