الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«واتساب» تتيح ميزة جديدة تمكنكِ من الاحتفاظ برسائلك القديمة دون نسخ

الجمعة 06/يناير/2023 - 11:02 ص
واتساب
واتساب

يقوم تطبيق المحادثة "واتساب" بإعداد تحديث جديد للحفاظ على سجل الدردشة الخاص بكِ كما هو عند تبديل هاتفك إلى هاتف جديد.

ووفقًا لمدونة WhatsApp WABetaInfo، أن تطبيق المحادثات يعمل على خيار نقل المحادثة إلى سجل الدردشة بسهولة إلى جهاز أندرويد جديد، ويتم حاليًا تجربة الميزة الجديدة بين عدد قليل من المستخدمين من خلال برنامج Google Play Beta.



ولكنه سيسمح للمستخدمين بنقل محفوظات الدردشة الخاصة بهم من الهاتف إلى جهاز أندرويد آخر حتى لا يحتاجوا إلى نسخ سجل الدردشة احتياطيًا على جوجل درايف قبل التبديل إلى جهاز جديد، ويقوم واتساب بتطوير خيار نقل الدردشة لتحديث مستقبلي للتطبيق.




ووصل عدد المستخدمين الذين يختبرون التحديث حاليًا إلى عدد كبير، حيث لم يعد البرنامج يستقبل المزيد من المشاركين، ولكن إذا سارت الأمور على ما يرام، فسيكون التحديث متاحًا لجميع المستخدمين الآخرين في جميع أنحاء العالم.




يعمل واتساب أيضًا على ميزة جديدة تتيح لكِ حفظ النصوص المحذوفة لأول مرة، حيث ستتمكنين من وضع إشارة مرجعية على الرسائل التي كان من المقرر أن تختفي، وهذا يعني أنكِ لن تفقدي الرسائل النصية المهمة إذا كان لديكِ رسائل مختفية قيد التشغيل.

هذه ميزة تلقائية في واتساب تحذف الرسائل بعد فترة زمنية معينة (مثل 24 ساعة) لتعزيز خصوصيتك، ولكن باستخدام هذه الرسائل المسماة Kept Messages ، لن يتم حذف بعض النصوص تلقائيًا من الدردشة.



كيفية الحصول على WhatsApp beta

لتنزيل WhatsApp beta لهاتفك الذكي، يلزمك الانتقال إلى جوجل بلاي على جهاز أندرويد والبحث عن واتساب، ثم قومي بالتمرير لأسفل الصفحة حتى ترى "كن أحد مختبري الإصدار التجريبي"، ثم اضغطي على زر "انضمام" للتأكيد.

الآن كل ما عليك فعله هو انتظار التحديث إلى الإصدار التجريبي من التطبيق، يعد الانضمام إلى WhatsApp beta على أجهزة أيفون أكثر صعوبة ولديه سعة محدودة.

ads
ads