السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«فلاي بورد» تعرفي على أكثر الألعاب المائية إثارة في شرم الشيخ

الجمعة 06/يناير/2023 - 08:30 م
هير نيوز

تعد لعبة فلاي بورد أو كما يطلق عليها البعض بالتحليق فوق الماء، أحد أبرز وأحدث الأنشطة المائية التي ظهرت في فنادق شرم الشيخ ومن أكثرها تشويقاً، حيث تعمل هذه اللعبة من خلال مضخة تسمح للماء المضغوط في دفع المركبة أعلى المياه في المستويات التي ترغب بها، كما يضم بعضها جهاز تحكم يتيح لك رفع أو تخفيض مستوى قوة الدفع.



نبذة عن رياضة فلاي بورد

مكونات اللعبة عبارة موتوسيكل مائى بقوة لا تقل عن 250 حصان يعادل 1800 سى سي، وخرطوم على أن تكون قوة تحمله 600 بار، وحذاء على حسب حجم مقاس القدم للشخص الذى يقوم بممارسة اللعبة وخوذة للأمان ضد الصدمات، وجاكت نجاه، ثم يقوم المدرب بشرح طريق إستخدام اللعبة للشخص الممارس لكى يستطيع الاستمتاع باللعبة بشكل طبيعى وسهل.



الرجل الطائر

يقول أحمد مجدي عبدالرحيم، المدير التنفيذي لجمعية أصدقاء السياحة للإبداع والتدريب والتطوير بشرم الشيخ ، لـ"هيرنيوز“: تسعى إدارات الفنادق السياحية المختلفة إدخال البهجة على نزلائها بشتى الطرق لتقوم بدورها لتوفير إجازة سعيدة، وخاصة في الأعياد، وذلك بظهور عرض مائى جديد تستضيفه الفنادق السياحية لإسعاد النزلاء داخل الفندق وهى لعبة الفلاي بورد، التى اشتهرت مؤخرا بفنادق شرم الشيخ، أو كما يطلق عليها الرجل الطائر.



خراطيم من المياه

وأوضح عبدالرحيم، أن لعبة الفلاي بورد، عبارة عن خراطيم من المياه يمكن من خلالها الطيران بدفع المياه داخل الخراطيم من خلال موتوسيكل البحر، ويقوم لاعب الفلاي بورد المحترف بعمل استعراض من خلالها فى الجو أثناء الطيران مما يلفت انتباه السياح والنزلاء، وسط إعجاب وانبهار السائحين بالرجل الطائر في مشهد ساحر يتفاعلون معه على أنغام الموسيقى.



اكتشافها عام 2010 في فرنسا

وأضاف: الفلاى بورد تم اكتشافها فى عام 2010 فى فرنسا وتحديداً فى مدينة مارسليا، حيث اشتعل حريق بالمدينة بمنطقة ملاصقة للبحر، فتم الاستعانة بموتوسيكل بحر وتم تركيب خرطوم مياه به لدفع المياه لإطفاء الحريق وعقب الانتهاء من الحريق، وعند قيام قائد الموتوسيكل البحرى بزيادة سرعته ارتفع لأعلى رجل الإطفاء الممسك بخرطوم المياه.

واشار عبدالرحيم، إلى أن قوة دفع المركبة تصل إلى 15 متر فوق مستوى سطح المياه، أما بالنسبة للرياضيين المحترفين، قد يصل ارتفاع المضخة إلى 10,000 قدم. لافتا إلى أنه لا تقلق بشأن صعوبة ممارسة أو حتى احتراف هذه اللعبة، إذ فقط يتوجب عليك اتباع التعليمات اللازمة، حيث أنه مع التدريب يأتي الإتقان.

ads
ads