الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«في 7 خطوات» كيف تكوني ليدي ذات طلة قوية؟

الجمعة 06/يناير/2023 - 09:29 م
أنثى راقية
أنثى راقية

يتعلق كونك "سيدة" بأن يكون لديكِ رقي، ولباقة، وسلوك مهذب، وتربية جيدة، وهذا لا يعني أن تكوني عنيدة أو مغرورة، بل يجب أن تمتلكي شعورًا قويًا بعزة النفس ومراعاة للآخرين، وأن تكون تصرفاتك اليومية معتدلة، وإذا كنتِ ترغبين في أن تصبحي أنثى راقية، فعليكِ باتباع هذه الخطوات.




تحدثي بلغة مهذبة


لا تتلفظي بألفاظ قاسية كالسب والشتم أو استعمال تعبير فظ، وإذا شعرتِ أن المحادثة مملة بدون استعمال الشتائم، فتذكري أن هذا سيستمر فقط لمدة قصيرة، وكلما حاولتِ استبدال الكلمات بدون سب، ستجدي أن لغتك أصبحت أكثر تحديدًا وأكثر تعبيرًا وأكثر تشويقًأ.

تحدثي بألفاظ واضحة


إذا أردتِ أن تصبحي ذات طلة قوية، فعليكِ أن تتحدثي بوضوح وتجنبي التمتمة أو التحدث بصوت عالً، فالمرأة الراقية دائمًا ماتتحدث بثقة وبوضوح تسمح للآخرين بالاستماع إليها وفهم ماتقولينه جيدًأ، وحاولي أن تقرأي بانتظام لتحسين محصلتك اللغوية وتعبيراتك.




كوني مراعية للآخرين


مفتاح الرقي هو أن تكوني مراعية لاحتياجات الآخرين وخاصة كبار السن، وتذكري دائمًا أن جميع الناس جديرين باهتمامك، فالمرأة الراقية لا تقول شيء جارح أو مهين، وإذا اضطررت أن تواجهي شخص وتضعيه في حجمه الصحيح، فعليكِ أن تتحدثي دائًما بالحقيقة ولكن بلغة معتدلة وبدون الحاجة لرفع الصوت، وعليكِ أن تعاملي الجميع بنفس مستوى الاهتمام الذي تعاملي به أصدقائك المقربين.

اجعلي الناس دائمًا مرتاحين


تعاملي بود مع الناس الذين تقابلينهم، فهذا هو السر في جعلهم مرتاحين ومقبولين، وإذا بدا هذا صعبًا بالنسبة لكِ، فطوري مهاراتك الاجتماعية، وحاولي ان تمتلكي كاريزما خاصة، فتحسين المحادثة لديكِ تعد طريقة ممتازة لجعل الآخرين مرتاحين، وإعطاء انطباع عنكِ أنكِ أنثى راقية ومهذبة.



اتقني الإتيكيت


الإتيكيت من الأمور المهمة حتى تكوني راقية، لأن فهم الإتيكيت مفيد عندما يصيبكِ التوتر في موقف عام، لأنكِ ستكونين على معرفة بالتصرف المناسب، وعليكِ أن تتعلمي إتيكيت الطعام، وإتيكيت الحفلات، وإتيكيت العمل، وتذكري أنه ليس من الإتيكيت أن تقومي بالسخرية أو حتى التعليق على افتقار بعض الأشخاص للإتيكيت.

تجنبي النميمة


إذا أردتِ أن تكوني سيدة راقية، فعليكِ تجنب قول أشياء سيئة وسلبية عن الآخرين، وحافظي على إبقاء شخصيتك راقية، وابتعدي عن التشدق بالكلام عن بعض الأشخاص الذين ارتكبوا بعض الأخطاء تجاهك.



دافعي عن نفسك بكرامة


أن تكوني راقية ومؤدبة لا يعني بالضرورة أن تكوني ضعيفة وأن تقومي بإذاعة آراء لست مقتنعة بها، إذا اعتقدتِ أن آرائك قد تكون أقوى من اللازم أو قد تجرح البعض، لا تقومي بالكذب، ولكن قومي بتغيير الموضوع لموضوع آخر، إذا وجه إليك أحدهم سؤال لا يعجبكِ لا تشعري بأنه يجب عليكِ الرد، حاولي إنهاء الموضوع عندما تقومين بالدفاع عن نفسك، قومي بتوضيح وجهة نظرك بدون أن تنفعلي وبدون استخدام لغة مؤذية.

ads