السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«نفقة بالتزوير» زوج يطالب زوجته بتعويض 90 ألف جنيه

السبت 07/يناير/2023 - 01:30 م
هير نيوز

في دعوى غريبة ومثيرة، رفع زوج دعوي تعويض، ضد زوجته، أمام محكمة الجيزة دائرة التعويضات مدني، بعد صدور حكم لصالحه بسبب تزويرها مستندات للحصول على نفقات علاجية غير مستحقة بعد تزويرها حقيقة مرض طفله وروشتات طبية وحصولها على مبلغ ثابت شهرياً قدرته بـ 1500 جنيه طوال عامين.



وأكد الزوج في دعواه أمام المحكمة: "دمرت حياتي لا أتحدث عن شخص غريب ولكنها زوجتى التي من المفترض أنها سري وغطائي لكنها انفصلت عني طوال 3 سنوات، وهجرت المنزل ورفضت تمكيني من رؤية أطفالي".
 
وأوضح الزوج في دعواه أمام محكمة الأسرة: "ينتقم منها خدعتني وحرمتني من حقي بتربية أطفالي، بعد 10 سنوات زواج تحملت عنفها وافتعالها المشاكل لاتفه الأسباب، ونكدها الدائم لدرجة دفعتني للسفر خارج مصر مرتين طوال سنوات زواجنا لأهرب من جحيم العيش برفقتها".
 
وأضاف الزوج: "لاحقتني بالسب والقذف والتشهير خلال مدة انفصالها عني وعيشها برفقة والدتها، وقدمت حافظة مستندات تفيد تعرضي للضرر المادي والمعنوي علي يدها، وإهانتها لي أمام أولادي، وسرقتها أموالى بدون وجه حق بالرغم من تقاضيها نفقات تجاوزت شهريا 20 ألف جنيه، وعندما تصديت لها لاحقتني بدعاوى الحبس".

ونوه الزوج الذي طالب زوجته بتعويض قدره 90 ألف جنيه:" استولت على المنقولات والمصوغات المقدرة بمبلغ 450 ألف جنيه واتهمتني بسرقتها، وعندما رفض وتصديت لها، تعرض للعنف والتهديدات للتنازل عن حقوقي، مما دفعني لإثبات نشوزها بعد أن فاض بي الكيل بسبب عنفها".

 

جدير بالذكر أن قانون الأحوال الشخصية وضع عدة شروط لقبول دعوى الحبس ضد الزوج ومنها أن يكون الحكم صادر فى مادة من مواد النفقات أو الأجور، وما فى حكمها، أن يكون الحكم نهائيا سواء استئنافا أو انتهت مواعيد استئنافه، أن يمتنع المحكوم ضده عن تنفيذ الحكم بعد ثبوت إعلانه بالحكم النهائى، وأن تثبت المدعية أن المدعى عليه - المحكوم ضده- قادر على سداد ما حكم به، وذلك بكافة طرق الإثبات، كما تأمر المحكمة الملزم بالنفقة إذا كان حاضرا أو يعلن بأمر السداد إن كان غائبا، وذلك بعد أن يثبت للمحكمة ق على الأداء.

ads