الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«وراء كل عظيم امرأة» نساء قدن أبطال مصر في الرياضات الفردية لمنصات التتويج

الإثنين 09/يناير/2023 - 06:31 م
هير نيوز

لا يمكن أن نتحدث عن أبطال العالم المصريين وأبطال الأولمبياد دون أن نذكر صاحبات الفضل عليهم، وهن زوجاتهم اللاتي دعمنهم بقوة للوصول لمنصات التتويج العالمية.


بطل المبارزة زياد السيسي



كانت تعتبر من أجمل قصص الحب التي دعمت صاحبها هو لاعب المبارزة وصاحب الميدالية البرونزية زياد السيسي في بطولة العالم، والذي تدعمه زوجته نوران جوهر المصنفة الأولى في العالم في رياضة الإٌسكواش، تعرف السيسي على جوهر أثناء حظر كورونا، وتبادلا الرسائل على التواصل الإجتماعي ومن ثم توطدت علاقتهما، واعترف السيسي في حوار أن زوجته جوهر تدعمه في مسيرته الرياضية.


بطل التايكوندو سيف عيسى


 


لا يعرف الكثيرون عن الداعم الأساسي للبطل الأوليمبي المصري سيف عيسى صاحب برونزية أولمبياد طوكيو في التايكوندو، حتى عقد قرانه في العام الماضي على لاعبة التايكوندو حبيبة عصام، وحضر حفل زفافه كل من إدارة إتحاد التايكوندو، والبطلة الأولمبية ملاك هداية.


بطل مستر أولمبيا بيج رامي


 


عندما نتحدث عن بطل مستر أولمبيا لمرتين متتاليتين "بيج رامي"، فلا يمكن أن ننسى فضل زوجته الأولى مروة المغربي، وهي أم بناته لوجينا 10 سنوات، دارين 8 سنوات، وعائشة 4 سنوات، وابنة خالته، والتي قامت بدعمه بشتى أشكال الدعم ليصل لمكانته الدولية، وخاصة الإعداد الغذائي له حيث كانت تقدم له على الإفطار 15 بيضة، ورغم زواجه بأخرى لم تتوقف عن دعمه.


البطل الأولمبي كرم جابر


 


بينما اختار البطل الأولمبي المصري كرم جابر بالزواج من امرأة بيلا روسية تدعى إيرينا، تعرف جابر عليها في واحدة من معسكراته الخارجية، ولكن لم تلبث قصة الحب بينهما أن تطورت لتأتي إيرينا إلى الأسكندرية وتعلن إسلامها وتتزوج من البطل كرم جابر.


بطل الجودو محمد علي رشوان


 


بينما كانت شريكة أسطورة الجودو المصرية محمد علي رشوان وصاحب الميدالية الفضية في الأولمبياد، والبطل صاحب الأخلاق الرياضية الذي رفض أن يلعب على قدم خصمه الياباني المصاب في نهائي أولمبياد أثينا، هي زوجة يابانية، والتي تعرف عليها أثناء أحد معسكراته في اليابان صثم توطدت علاقتهما عندما نزلت إلى مصر لتقوم بجولة بين آثارها، واستكملت العلاقة بين الحبيبين عندما عاد رشوان إلى معسكراته في اليابان فكانت تنتقل من أوساكا إلى طوكيو لرؤية حبيبها وفي النهاية ارتبطا رسميًا وتزوجا وأنجبت له 3 أولاد.


ads