الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«جوهرة سمراء جديدة» صوفيا سميث أفضل لاعبة كرة قدم أمريكية لعام 2022

السبت 07/يناير/2023 - 08:13 م
هير نيوز

أختيرت صوفيا سميث، المحترفة في دوري كرة القدم الأمريكية والرابطة الوطنية لكرة القدم النسائية، كأفضل لاعبة كرة قدم في الولايات المتحدة لعام 2022.

 

المهاجمة البالغة من العمر 22 عامًا، أصبحت أصغر لاعبة تقود الولايات المتحدة في التهديف منذ ميا هام في عام 1993، وهي اللاعبة التاسعة عشر الذي يفوز بالجائزة منذ إنشائها قبل 38 عامًا وأصغر لاعبة منذ أن كانت تبلغ من العمر 22 عامًا فيعام 1994، وهي أيضًا أول لاعبة سمراء تفوز بالجائزة.

 

فاز سميث بالجائزة لأول مرة ، متغلبًا على زملائه المرشحين أليكس مورغان ، وروز لافيل ، ومالوري بوج سوانسون ، والفائزة بجائزة 2021 ليندسي هوران.

واضمت سميث إلى مجموعة من نخبة اللاعبين للفوز بجائزة أفضل لاعبة كرة قدم شابة في الولايات المتحدة وجائزة أفضل لاعبة كرة قدم أمريكية للعام. فازت بالجائزة الأولى في عام 2017، حيث حصلت حوران وتوبين هيث وجولي إيرتس أيضًا على جوائز ثنائية ، حيث فاز بوي إرتز بالجائزة مرتين.

 

قال سميث في بيان صحفي: "من الواضح أن هذا أمر سريالي ، وأنا أشعر بالتواضع الشديد". "لقد كان عامًا مثيرًا للغاية ، وبالتأكيد كانت هناك بعض التحديات ، ولكن مجرد القدرة على النمو والتطور في البيئات مع المنتخب الوطني وفريق Thorns ، وأن أكون محاطًا بمثل هؤلاء اللاعبين الرائعين ، واللاعبين الذين بحثت عنهم لقد دفعني لفترة طويلة لأصبح لاعبًا وشخصًا أفضل ".

 

سجلت سميث 11 هدفًا لـ USWNT خلال السنة التقويمية 2022، وسجلت 15 ل Thorns خلال الموسم ، حيث أنهت بفارق واحد فقط عن الفائز بجائزة الحذاء الذهبي مورغان.

 

تم اختيار جايدين شو أفضل لاعبة شابة لهذا العام، حيث انضمت الفتاة البالغة من العمر 18 عامًا إلى موجة سان دييغو في يوليو وأنهى موسمها الأول في دوري كرة القدم الأمريكية بثلاثة أهداف. كما ساعدت في قيادة المنتخب الوطني للشباب في كأس العالم للسيدات تحت 20 سنة في أغسطس.

ads
ads