الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

عرض أشهر فساتين الأميرة ديانا للبيع في مزاد علني (صور)

الأحد 08/يناير/2023 - 01:01 م
الأميرة ديانا
الأميرة ديانا

لا تزال أنباء الأميرة الراحلة ديانا تسيطر على كل من يحبها ويرغب في معرفة المزيد عن حياتها، وهذه المرة عن بيع فستان من أشهر فساتينها في مزاد علني.

ووفقا لـ "CNN" فقد ارتدت الأميرة الراحلة فستان فستان المخمل الحريري بلون الباذنجان، وهو من أكثر فساتينها شهرة، في مناسبة ملكية رسمية عام 1991، وتحدثت عنه مجلة "فانيتي فير" عام 1997 بعد تبرع الأميرة به، قبل وفاتها مباشرة.


سيتم بيع الفستان بالمزاد العلني، ومن المتوقع أن يصل سعره إلى 120 ألف دولار في مزاد "سوثبيز" بنيويورك يوم 27 يناير الجاري.

بيع آخر مرة بمبلغ 24150 دولارا

الفستان من تصميم فيكتور إدلشتاين، ويتميز بأنه بدون حمالات، وبرقبة منحوتة على شكل قلب، وتنورة على شكل خزامي.. وبيع آخر مرة بمبلغ 24150 دولارا عام 1997، خلال مزاد خيري لكريستي يضم 79 فستانا تبرعت بها ديانا.


المبيعات بلغت 3.25 مليون دولار، استفادت منها المنظمات الخيرية لمكافحة الإيدز والسرطان، بما في ذلك مستشفى مارسدن الملكي، حيث شغلت الأميرة الراحلة منصب الرئيس لمدة 8 سنوات.

مجلة "فانيتي فير"، كانت قد وصفت قرار ديانا ببيع الفساتين بأنه "رمز قوي لتغيير حياتها" في أعقاب طلاقها البارز من الأمير تشارلز، كما كان يعني "التخلي عن حياة لم تكن أبدا".


أميرة ويلز الراحلة كانت أكثر تحفظا في مناقشة قرارها ببيع الملابس، واكتفت بالقول إنه "مفتاح ربط للتخلي عن هذه الفساتين الجميلة".. وقالت للمجلة: ومع ذلك، أنا سعيدة للغاية لأن الآخرين يمكنهم الآن مشاركة الفرحة التي كنت أرتديها.

ads