السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ماذا قالت عفاف شعيب عن أزمة تقديم عمل مسرحي للشيخ الشعراوي؟

الأحد 08/يناير/2023 - 01:00 م
عفاف شعيب
عفاف شعيب

استنكرت الفنانة عفاف شعيب الهجوم الشديد علي الشيخ محمد متولي الشعراوي، متعجبة من اندلاعها بالتزامن مع احتفالات أقباط مصر بعيد الميلاد المجيد بالتحديد 

فتحدثت الفنانة عفاف شعيب خلال مداخلة هاتفية لها ببرنامج حضرة المواطن عن الهجوم ضد الشيخ الشعراوي قائلة ً "البعض عاوز يحدث فتنة بين المسلمين والمسيحيين، رغم أن الشعراوي كان بيحقق الألفة بين أشقاء الوطن ويربط بينهم "

في غرض لتشويه صورة الشعراوي

وواصلت حديثها "في غرض معين لتشويه صورة هذا الرجل وصورة الإسلام ، والشعراوي رجل فاضل وعلامة، وفسر القرآن في العصر الحديث، كما أنه رجل قيمة وقامة كبيرة ".

ونوهت الفنانة "إزاي نهين رموزنا! ليه نخلي رموزنا في صورة سيئة؟ دي مش مصر، في أمور طرأت علينا جديدة، الرجل العلامة فسر القرآن أحسن تفسيرًا، ببساطة ويسر وكل الناس فهمته وكل الناس تعشقه"

واختتمت الفنانة حديثها مستنكرة "في أناس رأوا له رؤى كثيرة وقالوا إنه في مكانة عالية جدًا، لازم نبعد عن الناس اللي ربنا اصطفاها وميزها في هذا الوقت".


أزمة تقديم عمل مسرحي للشعراوي

 يذكر أن حالة كبيرة من الجدل قد أشعلت الأيام الماضية عقب إعلان الفنان إيهاب فهمي مدير المسرح القومي، إطلاق أمسية ثقافية تتناول السيرة الذاتية للشيخ "محمد متولي الشعراوي"، وعرضها في شهر رمضان المقبل ضمن مجموعة من الأمسيات، بهدف التعريف بتاريخ هذه الرموز وتأثيرها في مسيرة التنوير في مصر عبر العصور



وما إن تم نشر الإعلام حتي لاقي  دفاع وهجوم كبير علي مواقف إمام الدعاة التي يراها البعض تنويرية ويراها البعض الآخر متشددة، كما فجر هذا الإعلان حملة ضخمة من قبل بعض الإعلاميين والمثقفين منهم الكاتب إبراهيم عيسى الذي هاجم الشيخ الراحل مما جعل الرأي العام ينتفض ويهاجم الكاتب .

ads