الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«في ذكرى ميلادها» صورة أدخلت الجميلة مريم فخر الدين مجال الفن

الأحد 08/يناير/2023 - 02:01 م
مريم فخر الدين
مريم فخر الدين

يوافق اليوم الأحد 8 يناير ، ذكري ميلاد حسناء السينما المصرية، الفنانة مريم فخر الدين  صاحبة الوجه الملائكي والملامح الجميلة، والحضور الملفت والموهبة الفنية المميزة ..وبهذه المناسبة نستعرض لكم سطور من حياتها.

نشأتها وأشهر أعمالها الفنية



ولدت الفنانة عام 1933 في محافظة الفيوم وأطلقت والدتها عليها اسم "ماري فخري" وعلمتها أصول الدين المسيحي عن طريق دخولها مدرسة راهبات

حصلت الفنانة على شهادة البكالورياس وهي تجيد سبع لغات منهم الإنجليزية والمجرية والألمانية والفرنسية وغيرها من اللغات 

كان دخول الفنانة لعالم الفن جاء  بالصدفة، تزامناً مع عيد ميلادها الـ17 أثناء ذهابها لتأريخ المناسبة والتقاط صورة تذكارية عن طريق أحد المصورين ، والذي أقترح على والدتها اشتراك صورة ابنتها في إحدي المسابقات الفرنسية مقابل تصويرها مجاناً وهو ماوافقت عليه والدتها وبالفعل فازت الفنانة في المسابقة وحصلت علي مبلغ مالي قدره 250 جنيه.


بدأت بعدها الفنانة أول أعمالها السينمائية بفيلم "ليلة غرام" من إخراج أحمد بدر خان، لتنطلق بعدها في عالم السينما التي شاركت فيه بنحو 400 عملاً فنياً وساهمت في إنتاج 9 أفلام  ومن أشهر أعمالها فيلم "الأضواء"، "بئر الحرمان" ، "رد قلبي" ، "رنة خلخال".



أطلق عليها الجمهور عد ألقاب منها " الحمامة الوديعة، ملاك السينما الطاهر، برنسيسة الأحلام وحسناء الشاشة والأميرة إنجي ".

حياتها العاطفية

أما عن حياتها العاطفية فيذكر أن تزوجت الفنانة أربع مرات الأولي من المخرج محمود ذو الفقار ، وأنجبت منه ابنتها إيمان واستمر زواجهم 8 سنوات حتي حدث الانفصال لتتزوج بعدها من الدكتور محمد الطويل ويستمر زواجهما 4 سنوات حتي حدث الطلاق.

تزوجت الفنانة للمرة الثالثة من من المطرب السوري فهد بلان ولكن لم تستمر هذه الزيجة فترة طويلة، ثم تزوجت للمرة الأخيرة من شريف الفضالي واستمر زواجهم لفترة ثم وقع الانفصال .


وفاتها

توفيت الفنانة مريم فخر الدين في صباح يوم الاثنين 3 نوفمبر عام 2017 عن عمر ناهز الـ81 عاماً بعد صراع مع المرض تاركةً أثر فني لا ينسي .

ads