الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

مع سقوط الأمطار| نصائح ذهبية للوقاية من نزلات البرد عند الأطفال

الأحد 08/يناير/2023 - 11:05 م
هير نيوز

تقلق الكثير من الأمهات على أطفالها بسبب نزلات البرد وتحتار في الطريقة المناسبة لعلاج تلك النزلات، وما هي العلاجات المناسبة لأطفالهن، وهو ما ستوضحه السطور القادمة.

كيف يتم علاج نزلات البرد؟


سوف تختفي نزلات البرد من تلقاء نفسها دون علاج طبي محدد. لا يمكن للطب أن يعالج نزلات البرد ، لكن يمكنه تخفيف الأعراض مثل آلام العضلات والصداع والحمى. يمكنك إعطاء طفلك أسيتامينوفين أو إيبوبروفين بناءً على توجيهات العبوة بالنسبة للعمر أو الوزن.

لا تُعطِ الأسبرين أبدًا للأطفال أو المراهقين ، لأن هذا الاستخدام مرتبط بمتلازمة راي ، وهي حالة نادرة ولكنها خطيرة يمكن أن تكون قاتلة.

يعتقد العديد من الخبراء الآن أنه لا يوجد عادة سبب لإعطاء مضادات الاحتقان ومضادات الهيستامين التي تصرف بدون وصفة طبية لأي طفل يقل عمره عن 6 سنوات. عند الرضع.

هل يمكن منع نزلات البرد؟


نظرًا لأن العديد من الفيروسات تسبب نزلات البرد ، فلا يوجد لقاح للحماية منها. للمساعدة في تجنب الإصابة بأحدهم ، يجب على الأطفال:

الابتعاد عن أي شخص مصاب بنزلة برد
تجنب التدخين السلبي
اغسلوا أيديهم جيدًا وبشكل متكرر ، خاصة بعد النفخ في أنوفهم
العطس أو السعال في منديل ورقي أو كوعهم ، وليس في أيديهم
لا تشارك المناشف أو أكواب الشرب أو أواني الأكل مع شخص مصاب بنزلة برد
لا تلتقط المناديل المستخدمة لأشخاص آخرين
الخبراء ليسوا متأكدين مما إذا كان تناول المزيد من الزنك أو فيتامين سي يمكن أن يحد من مدة استمرار أعراض البرد أو مدى شدتها ، ولكن الجرعات الكبيرة التي يتم تناولها كل يوم يمكن أن تسبب آثارًا جانبية سلبية. الدراسات التي أجريت على العلاجات العشبية ، مثل إشنسا ، إما سلبية أو غير قاطعة. تم إجراء القليل من الدراسات العلمية الجيدة حول هذه العلاجات على الأطفال.

تحدث إلى طبيبك قبل أن تعطي طفلك أي علاج عشبي أو أكثر من البدل اليومي الموصى به (RDA) لأي فيتامين أو مكمل غذائي.

ads