الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الطقس في مصر الأرصاد الجوية تحذر من الوفاة في هذه الحالة

الإثنين 09/يناير/2023 - 11:03 ص
سقوط أمطار
سقوط أمطار

تتسبب بعض الظواهر الطبيعية مثل البرق في وفاة بعض الأشخاص، خلال فصل الشتاء وسقوط الأمطار، ويعود ذلك إلى العادات غير الصحيحة التي يرتكبها البعض مثل تصوير البرق، والوقوف بجوار أعمدة الإنارة.

الدكتورة إيمان شاكر مدير مركز الاستشعار عن بعد في هيئة الأرصاد الجوية، حذرت من تصوير البرق والرعد، بالموبايل  أو الكاميرا، أو ملامسة أي أشياء معدنية، موضحة أن البرق والرعد عبارة عن تفريغ لشحنات كهربائية، ويلتقي الموجب بالسالب فيظهر ما يظهر بالسماء من صوت وتفريغ الشحنات التي تظهر بلون مضيئ.


وقالت: إن الجميع مطالب أن يلتزم بهذه الأشياء، لأن الشخص من الممكن أن يتعرض للوفاة فى الحال، بسبب التصوير، أو ملامسة أشياء معدنية.. مشيرة إلى أن الشرارة عندما تصل للموبايل، يتوفى المصور في لحظة، ولذلك نطالب بتوخي الحذر.

الطقس في مصر

وعن حالة الطقس، اليوم الاثنين على القاهرة الكبرى وباقي محافظات الجمهورية.. قالت في مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الخير يا مصر"، والمذاع على فضائية " القناة الأولى المصرية "، إن طقس الأمس شهد ذروة عدم الاستقرار في الحالة الجوية، وذلك كان بسبب تأثير منخفض جوي متعمق في طبقات الجو العليا، ومنخفض سطحي على البحر المتوسط، موضحة أن فترة المساء بالأمس شهدت أمطار رعدية، وتساقط لحبات البرد.


وأضافت، أن أمطار الأمس شملت كافة محافظات الجمهورية، حتى شمال الصعيد، منوهة أن كمية الأمطار اليوم ستكون أقل من الأمس، وتكون متوسطة على السواحل الشمالية الشرقية، وشمال ووسط سيناء .


 الأرصاد الجوية

وأفادت بأن أمطار اليوم ستكون من خفيفة إلى متوسطة على محافظات الوجه البحري، والسواحل الشمالية الغربية، وبعض مناطق جنوب سيناء، وتكون خفيفة على القاهرة، وشمال الصعيد .


كما أشارت إلى أن طقس اليوم يشهد انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة بحوالي درجة أو درجتين، وتسجل العظمى على القاهرة الكبرى اليوم 18 درجة مئوية، موضحة أن الأجواء شتوية والطقس بارد نهارا.

ads