الإثنين 26 فبراير 2024 الموافق 16 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«التكنولوجيا المرعبة» تمكنك من التحدث مع الموتى مقابل 1000 دولار

الثلاثاء 10/يناير/2023 - 11:05 ص
هير نيوز




ضمن التطور التكنولوجي الذي نعيشه اليوم، ظهرت تقنية حديثة باسم "EERIE AI"، تسمح للأشخاص الذين فقدوا أحد أقاربههم ، أن تتحدث إليه مرة أخرى ولكن في محادثات فيديو افتراضية.

 وكشفت صحيفة "صن" البريطانية، عن تلك التقنية الحديثة وسعر تكلفتها البالغ 1000 جنيه إسترليني أو 1200 دولار أمريكي.

تقليد الأصوات وتعبيرات الوجه

ويمكن للتكنولوجيا تقليد أشياء مثل الصوت وتعبيرات الوجه بفضل الذكاء الاصطناعي المتطور باستمرار، وهو ما ساعد الخبراء استخدامه لإنشاء نسخ افتراضية من الأقارب المتوفيين.


 ومع ذلك، سيتعين على الشخص المعني المساعدة في إعداد ذلك قبل وفاته حتى يعمل بشكل صحيح. حيث سيحتاجون إلى قضاء سبع ساعات أمام الكاميرا حتى يتمكن الذكاء الاصطناعي من التعرف على صوتك وتحركك.

ولهذا السبب، يمكن أن يكون تلك التقنية مثالية لأولئك الذين يعانون من مرض خطير ويريدون أن يتذكرهم الناس بصحة جيدة.

ولكن سيتعين عليهم كتابة الكثير من الذكريات والأشياء المتعلقة بحياتهم حتى تتمكن تقنية الذكاء الاصطناعي من التحدث عن أحداث الحياة الحقيقية التي حدثت معهم، بينما قد يجد البعض الفكرة مزعجة، يعتقد المطورون الذين يقفون وراء تلك التقنية أن الناس سيحبونها.

الفكرة مقبولة لدى البعض

 وقال جوزيف مورفي، من شركة DeepBrain AI الكورية الجنوبية، لصحيفة Mail Online: "لقد وجدنا بالفعل أنها مقبولة للبعض، حيث يحب بعض الناس فرصة التحدث مع الأشخاص المتوفين في عائلتهم، وكلما زاد عدد المحادثات كانت التجربة أكثر واقعية".

ومن المتوقع أن يكلف إعداد محادثة افتراضية ما بين 10000 جنيه إسترليني / 12000 دولار أمريكي و 20000 جنيه إسترليني / 24000 دولار أمريكي.


 وفي كل مرة يريد شخص ما الدردشة مع شخص متوفي في عائلته، يتعين عليه دفع 1000 جنيه إسترليني أو 1200 دولار.

ويبدو أن تلك الخدمة قد وصلت بالفعل إلى آسيا والولايات المتحدة. ومن المقرر إطلاقها في المملكة المتحدة قريبًا.

ads