الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

« خاتم ذكي وجهاز رسم الحاجب» تعرفي على أغرب الأجهزة الإلكترونية في عام 2023

الثلاثاء 10/يناير/2023 - 03:05 م
أغرب الأجهزة الإلكترونية
أغرب الأجهزة الإلكترونية

افتتح معرض الإلكترونيات الاستهلاكية (CES) أبوابه للزوار، حيث يضم هذا المعرض أكثر التقنيات غرابة في العالم، واختتمت فعالياته يوم الأحد الماضي، ويعد هذا الافتتاح هو الأول منذ جائحة كورونا عام 2020. 


ووفقًا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، تم عقد هذا الحدث في مركز مؤتمرات لاس فيغاس بالولايات المتحدة الأمريكية، حيث عرض بعضًا من أحدث الأفكار من عمالقة التكنولوجيا مثل سوني وسامسونج، بالإضافة إلى وجود الشركات الأقل شهرة.

وفي هذا التقرير سنأخذكِ جولة في معرض (CES) الذي يقتني أغرب الأجهزة الإلكترونية في العالم، والتي تم الكشف عنها في هذا الحدث، بما في ذلك سيارة BMW المتغيرة الألوان و "الساعة الذكية" التي لا تحدد الوقت عن عمد وغيرها.


سيارة متغيرة اللون



تم الكشف عن سيارة BMW الجديدة المتغيرة اللون، وتعمل هذه السيارة الرياضية والتي تعمل بالكهرباء عن طريق انتقال الحبر الإلكتروني إلى 32 لونًا، بما في ذلك البنفسجي والوردي والأصفر والأبيض والأحمر.

وينقسم جسم السيارة إلى "كبسولات دقيقة"، وهي جزيئات كروية دقيقة يبلغ قطرها مكافئًا لسمك شعرة الإنسان حيث تحتوي هذه الكبسولات الدقيقة على أصباغ ملونة يتم تحفيزها بواسطة مجال كهربائي، مما يتسبب هذا في تجمع أصباغ لونية معينة على سطح كل كبسولة صغيرة، بحيث يمنح جسم السيارة الظل المطلوب.

وأفادت شركة BMW أن السيارة مجرد نموذج أولي وأنه لن يتم طرحها في السوق، وأوضحت أنها من المحتمل أن تكون رؤية للمستقبل البعيد.



ساعة ذكية "NO-WATCH"



عرضت شركة تقنية هولندية ساعتها الذكية الفريدة "Nowatch" ساعة لا تحدد الوقت، حيث تقرأ ساعة Nowatch  الإجهاد ودرجة الحرارة ومعدل ضربات القلب وأنماط الحركة والنوم عند ربطه بمعصم المستخدم، وتحتوي الساعة على لوح دائري صغير من الأحجار الكريمة بدلاً من شاشة تعمل باللمس، مما يعني أنها لا تستطيع إخبار مستخدميها بالوقت.


وتم تصنيع ساعة Nowatch من قبل شركة تحمل الاسم نفسه بقيادة "هيلك مانتيناج"، وتدعي شركة مانتيناج أن ساعتها يمكن أن تساعد في "اليقظة الذهنية" والتي تعمل على تقديم الأدوية لتقليل التوتر، وتعقيب الصحة العقلية والبدنية لمرتاديها وتقديم ملاحظات فعلية حول كيفية استعادة التوازن، وسيتم بيع الساعة بمبلغ 499 دولار أو 499 جنيه إسترليني.


آيباد قابل للطي والتكبير



كشفت شركة التكنولوجيا الكورية العملاقة سامسونج النقاب عن جهازها اللوحي المستقبلي المتغير الشكل، المسمى Flex Hybrid، التي لا تفتح شاشة الجهاز اللوحي فحسب، بل ينزلق قسم صغير أيضًا للداخل وللخارج، مما يمنح المستخدمين بضع بوصات إضافية مما يجعل عرض الشاشة أكبر، ويبلغ حجم شاشة الجهاز من 13 إلى 14 بوصة عند فتحها ولكن يمكن توسيعها إلى 17.3 بوصة لأغراض تعدد المهام أو ممارسة الألعاب أو مشاهدة الأفلام.



وأفادت شركة سامسونج أنه يمكن للمستخدمين إبقاء الجهاز اللوحي مغلقًا مثل كتاب مع الحفاظ على الجزء الجانبي ممتدًا، وفي الوقت الحالي، يعد آيباد Flex Hybrid مجرد عرض تجريبي، لكن سامسونج قالت إنه يوفر "لمحة عن مستقبل شاشات العرض".

يذكر أن شركة سامسونج هي واحدة من الشركات الرائدة في صناعة الأجهزة القابلة للطي، حيث تم إصدار أحدث عائلة من هواتف جلاكسي الذكية القابلة للطي العام الماضي.


لابتوب ثلاثي الأبعاد

كجزء من مجموعتها الجديدة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة، قامت شركة آسيس بعرض أول شاشات OLED ثلاثية الأبعاد خالية من النظارات في العالم، والتي تتميز بصور واقعية تبدو وكأنها تقفز من الشاشة، فلا تتطلب هذه التقنية التي يطلق عليها اسم ASUS Spatial Vision، من المستخدم تركيب أي جهاز على الإطلاق لمشاهدة صور ثلاثية الأبعاد على الشاشة.



حيث تستخدم التقنية نظام كاميرا لتتبع العين باستمرار الصورة ثلاثية الأبعاد بناءً على موضع المستخدم، حتى لو كان دائمًا يغير موضع المشاهدة.

نعل ذكي



نعل داخلي ذكي ابتكرته شركة GAIT-TECH الإيطالية يهدف إلى جعل ارتداء الكعب العالي أكثر راحة للنساء، حيث تتأثر الوسائد الداخلية للنعل أثناء المشي وتعيد توزيع الضغط على طول القدم، مما يساعد على تخفيف آلام القدم المرتبطة بالاستخدام طويل الأمد، وسيكلف هذا النعل أقل من 20 يورو أي مايعادل 17 جنيه إسترليني.



جهاز تحاليل ذكي



من المحتمل في العام المقبل توفير جهاز تحليل ذكي في كل منزل، حيث ظهر منتج جديد يسمى U-Scan، الذي يراقب المستويات الصحية للبول، لأن هذا الجهاز يتم وضعه في المرحاض، وسيعمل على توفير لمحة سريعة عن توازن الجسم من خلال مراقبة واكتشاف مجموعة كبيرة ومتنوعة من المؤشرات الحيوية الموجودة في البول، مع نصائح عملية لتحسين الصحة، وسيتم إرسال التحاليل إلى أحد التطبيقات، ومن المقرر توفيره في أوروبا في النصف الثاني من عام 2023 بسعر 439 جنيه إسترليني.


مكالمات الفيديو مع تويست



إذا كنتِ قد مللتِ من اجتماع العمل الأونلاين التقليدية، فإن شركة Zero Distance  ستساعدكِ في شعوركِ بالحضور مع زملائك في العمل كأنكِ معهم في نفس المكان عن طريق تحريك وجههم، فعندما يحرك الشخص المشارك في الدردشة الجماعية رأسه عن بعد أو يهز رأسه، تتحرك الآلة أيضًا.



رسم الحاجب الإلكتروني



وكان من بين الحاضرين في معرض (CES) شركة المكياج العملاقة لوريال، والتي أعلنت عن إطلاق جهاز مكياج جديد يجمع بين الطباعة وتقنية الواقع المعزز، من خلال تطوير تقنية رسم الحواجب بالتعاون مع شركة Prinker، وهي شركة متخصصة في الوشوم المطبوعة وغير الدائمة.



وتعمل هذه التقنية عن طريق تحديد شكل رسمة الحواجب على وجه المستخدم حتى يتمكن من معرفة أي من الرسومات المتوفرة تناسبهم بشكل أفضل، ومثل أي مكياج عادي  يمكن إزالة الحواجب المطلية فورًا باستخدام مزيل المكياج إذا قررت المستخدمة بتغيير رأيها في شكل حاجبها ورسم حاجب جديد. 



خاتم ذكي




كما عرضت شركة موفانو للتكنولوجيا الصحية في لوس أنجلوس خاتمها Evie، وهو جهاز يتم ارتداؤه لقياس معدل ضربات القلب ومعدل التنفس ودرجة حرارة الجلد وتتبع أيام التبويض وأعراض الدورة الشهرية بالنسبة للسيدات، حيث تم وضع النساء في الاعتبار.

كما تدعي أنها قادرة على قياس انخفاض مستويات الأكسجين في الدم وأنماط النوم لتتبع الحالة المزاجية للمستخدم، ويقوم تطبيق الهاتف الذكي بعد ذلك بدراسة هذه المعلومات وتزويد المستخدم "برؤى مخصصة" على أحد التطبيقات، مما يساعده على تغيير أسلوب حياته، ومن المقرر بيعه بسعر 300 دولار.


الحيوانات الأليفة "المتكلمة"



ولمحبي تربية الحيوانات الأليفة، فإن شركة FluentPet في كاليفورنيا، طورت نظام من الأزرار يمكن لمربي الكلب تدريبه على الضغط على الزر إذا كان جائعًا أو يحتاج إلى الخروج أو يريد اللعب.

وتأتي مجموعة أدوات بدء التشغيل مزودة بأشكال سداسية ومكبر صوت وستة أزرار مقابل 159.95 دولار، ولا يتطلب التطبيق المصاحب للمستخدم اشتراكًا.


ads
ads