الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«يوم التحسر» تعرفي على أسماء يوم القيامة وعلاقتها بأفعالك

الأربعاء 11/يناير/2023 - 05:00 ص
هير نيوز

جميعاً نعرف أن يوم القيامة له عدة علامات مرتبطة بحدوثه وذلك حديث مصدق عليه من قبل جميع المؤمنين، وكثيرون لا يعرفون اسما آخر ليوم القيامة سوى أنه يوم العرض على الله.

ويقدم لكِ موقع وجريدة «هير نيوز» حديث دكتورة نيفين مختار الدعية الاسلامية، في ضيافة الإعلامية نانسي توفيق عبر برنامج "رحلة أمل" عبر قناة الشمس، وتتحدث عن وجود اسم آخر ليوم القيامة، لا أحد يعرفه كما أنه له علاقة بأفعالنا اليومية.




يوم التحسر 


قالت دكتورة نيفين مختار الداعية الإسلامية، خلال استضافتها الإعلامية نانسي توفيق، بقناه الشمس في برنامج رحلة أمل، أن من ضمن أسماء يوم القيامة، هو "يوم الحسرة"، لأن الجميع سيتحسر على الصلاة التي فاتته، وسيندم على عدم التركيز في الصلاة وإهمالها وتركها في أوقات هو في أمس الحاجة لها.




الصلاة غير الكاملة غير مقبولة


وأضافت الدكتورة نيفين، أن الصلاة تهمل بتلك الأيام، مؤكدة أنها لا توفي النعمة التي ينعم بها الله على العبد الصالح الذي يواظب على صلاته دون إهمال، وموضحة أن الصلاة غير الكاملة تعتبر غير مقبولة.

وعبرت عن أهمية توقيت الصلاة بالاستشهاد بآية قرانيه "إن الصلاة كانت على المؤمنين كتابا موقوتاً".

وقالت: "أي حاجه في إيدي أسيبها وقت الصلاة وأرميها من إيدي.. لية؟، لأنك هتقفي بين يدي الله عز وجل وعشان ربنا يقبلك لازم تبقي صلاتك مقبولة".

ads
ads