السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«كنز من الفوائد» تعرفي على أهمية البطاطا الحلوة لنظر طفلك

الأربعاء 11/يناير/2023 - 09:00 م
هير نيوز

لا تعلم الكثير من الأمهات عن الكنوز الدفينة داخل البطاطا الحلوة والتي تساعد بها أطفالهن حيث تدعم البصر بالإضافة لفوائد أخرى، وهو ما ستكشفه السطور التالية..

كشف موقع "هيلثي شيلدرن"، أنه تحتوي البطاطا الحلوة على الكاروتينات، وهي مضادات الأكسدة المسؤولة عن العديد من فوائد الطعام ، بما في ذلك دعم البصر.



وبيتا كاروتين، على وجه الخصوص ، مسؤول عن اللون البرتقالي للبطاطا الحلوة، وهو مفيد للبصر لأنه يتحول إلى فيتامين أ.

تقول روبرتا أندينج ، أخصائية التغذية المسجلة في كلية بايلور للطب: "فيتامين (أ) هو جزء من مركب يسمى رودوبسين ضروري للتكيف الأساسي مع الضوء والظلام. وبالتالي ، فإن البصر السليم يعتمد على فيتامين (أ)".

بالإضافة إلى ذلك، وجدت مراجعة أجريت عام 2013 أن بيتا كاروتين ، إلى جانب العناصر الغذائية الأخرى مثل فيتامين C و E والزنك ، يمكن أن تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض العين المرتبطة بالعمر.

كل ما تحتاجه هو حبة بطاطا حلوة يوميًا - تحتوي على 1403 ميكروغرام من فيتامين أ - أي ما يعادل 156٪ من الكمية اليومية الموصى بها.

قد تحسن البطاطا الحلوة جهاز المناعة لديك



يمكن لمضادات الأكسدة الموجودة في البطاطا الحلوة أن تحمي جهاز المناعة من الجذور الحرة ، كما يقول فيجايا سورامبودي ، أستاذ الطب المساعد في قسم التغذية البشرية في جامعة كاليفورنيا.

يتم إنتاج الجذور الحرة كنتيجة للدوران الخلوي الطبيعي كنتاج ثانوي للحياة ، أو قد تكون ناجمة عن الملوثات البيئية أو الأشعة فوق البنفسجية. يمكن للجذور الحرة أن تدمر الحمض النووي للخلايا السليمة ، بما في ذلك خلايا الجهاز المناعي الضرورية لمحاربة العدوى. يمكن لمضادات الأكسدة أن تحارب هذا الضرر وتحافظ على قوة جهاز المناعة.

علاوة على ذلك ، فإن وجود فيتامين أ في البطاطا الحلوة يساعد في دعم جهاز المناعة. ذكر تقرير صدر عام 2008 أن فيتامين (أ) هو أحد أهم العناصر الغذائية لدعم المناعة. على وجه التحديد ، تقول الدراسة إن فيتامين أ قد يساعد في دعم الخلايا التائية ، وهي نوع من خلايا الدم البيضاء الضرورية لوظيفة المناعة.

ads
ads