الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أمل العوضي| من مذيعة متألقة بالتلفزيون إلى صاروخ الدراما الكويتية (فيديو وصور)

الأربعاء 11/يناير/2023 - 03:16 م
هير نيوز

صعدت سلم المجد سريعا، وانطلقت بصاروخ الشهرة، لا يوقفها أحد، ولا يحركها إلا طموحها المهني والفني، أبدعت وتألقت عندما أمسكت بالميكروفون وأطلت على شاشة التلفزيون الكويتي، وحين اتجهت للتمثيل، توقع لها الكثير أن تصبح نجمة تنافس القمم الفنية في العالم العربي.

إنها أمل العوضي، الإعلامية والممثلة الكويتية، والتي تعرض «هير نيوز» أهم المحطات في حياتها المهنية والفنية، من خلال السطور التالية..


نشاة أمل العوضي

الاسم بالكامل، أمل عبد الرحيم العوضي، وولدت في 30 مارس 1989، ونشأت في الكويت، وتعلمت في جامعة الكويت، وتحديدا في كلية العلوم السياسية، وتخرجت منها في عام 2010.


بداية أمل العوضي

وبدأت المذيعة والممثلة أمل العوضي مسيرتها المهنية في عالم التقديم والإعلام في سن مبكر، عندما عملت في برنامج "بوابة الأطفال"، والذي أذيع على تلفزيون دولة الكويت الرسمي، في الفترة من عام 2004 إلى 2005، ثم قدمت برنامج “عينك على الوطن” مع المذيع  بركات الوقيان، وكان أيضًا عبر شاشة تلفزيون الكويت الرسمي، وكان آخر البرامج التلفزيونية التي قدمتها، برنامج "لمسة فوز"، عام 2018.


نجاح كبير في الإعلام ثم الدراما

وبعد النجاح الكبير الذي حققته في مجال الإعلام وتقديم البرامج التلفزيونية، قررت أمل العوضي الاتجاه إلى عالم التمثيل، من خلال المشاركة في عدد كبير من المسلسلات والأعمال التلفزيونية والتي حققت من خلالها نجاحا كبيرا وحضورا لافتا، وكانت البداية في عام 2006، من خلال مشاركتها في مسلسل "صاحبة الامتياز".


اعتزال أمل العوضي

وفي فترة من حياتها، قررت أمل العوضي اعتزال التمثيل والابتعاد عن الكاميرا، وكان ذلك من أجل الاهتمام بأسرتها وحياتها الشخصية، إلا أنها استمرت  في نشاطها والتفاعل على صفحات ومواقع التواصل الاجتماعي.

أعمال أمل العوضي

ومن أهم الأعمال التي شاركت فيها الفنانة والإعلامية أمل العوضي،: "صاحبة الامتياز، الوزيرة، الفطين، شر النفوس، بنات سكر نبات، هوامير الصحراء "الجزء الرابع"، أيام العمر، الحلال والحرام، أبو الملايين، الغصن المكسور، مطلقات صغيرات، أي دمعة حزن لا، ثريا، يا من كنت حبيبي، نوايا، حكايات أحلام وردية، خمس بنات، ذكريات لا تموت، نهاية حلم، هم نوايا".



جدير بالذكر أن الفنانة أمل العوضي، تعود أصولها إلى عائلة العوضي الشهيرة في الكويت، كما تنتمي إلى قبيلة بني تميم المعروفة باسم العوضي العائلة، وتعيش عائلة العوضي في الكويت ودول شبه الجزيرة العربية وبلاد الشام ومصر، وأنجبت شخصيات عديدة، من الشيوخ وعلماء دين والكتاب والمشاهير والفنانين.

ads