السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بالسهل الممتنع» كيف دخلت إلهام الفضالة قلوب الجمهور الكويتي والخليجي؟ (فيديو وصور)

الخميس 12/يناير/2023 - 03:01 ص
هير نيوز

تاريخ حافل من الأعمال الفنية على الشاشة الصغيرة وخشبة المسرح، تألقت في العديد من الأدوار التي أثبتت قدرة فنية متميزة على التمثيل والإقناع والدخول إلى قلوب المشاهدين والجمهور، وبسلاسة ونعومة تصنف تحت شعار "السهل الممتنع"، إنها إلهام الفضالة نجمة الدراما والمسرح الكويتي والخليجي. 


 بداية مبكرة لـ إلهام الفضالة 


وإلهام الفضالة، فنانة كويتية، ولدت بمدينة الكويت، وتنتمي لقبيلة الفضالة الكبيرة، وهي من أكثر العائلات شهرة في الخليج وخاصة في السعودية والكويت وقطر، وبعد الانتهاء من دراستها بالثانوية العامة، بدأت مشوارها الفني في عمر مبكر عام 2000، حينما شاركت في أوبريت عبد الله الفضالة، ثم ظهرت مع الفنان الكبير داوود حسين والفنان حسن البلام على خشبة أبو الفنون، من خلال مسرحية "عالباب يا شباب". 

 

وفي البداية، ظهرت إلهام الفضالة باسمها الأول فقط "إلهام"، لأن عائلتها أسرة معروفة ومحافظة، ولكن الفنانة الكبيرة حياة الفهد، طلبت منها وضع اسمها واسم عائلتها، أثناء عملهما سويا في مسلسل "ثمن عمري". 
 
وبعد مسرحية "عالباب يا شباب"، انطلقت شهرة الفنانة إلهام الفضالة من خلال المسلسلات والدراما الخليجية والتي كان أبرزها: "عائلة أبيض وأسود، موزة ولوزة، زوارة الخميس"، وكذلك "فرصة ثانية" والذي شاركت فيه البطولة مع الفنانة الكبيرة سعاد عبد الله. 

 

إلهام الفضالة أفضل ممثلة 

كما فازت الفنانة إلهام الفضالة بجائزة أفضل ممثلة في مهرجان "المميزون في رمضان للإبداع التلفزيوني" في الكويت، أربع أعوام متتالية في 2009 و2010 و2011 و2012. 

وأبرز مسلسلات إلهام الفضالة، هي: مسلسل الكون في كفة، ومسلسل دماء عذبة، ومسلسل لا يا عمر الزهور، ومسلسل سر الحياة، ومسلسل أمينة حاف، ومسلسل عداني العيب، ومسلسل علي بابا، ومسلسل زوارة الخميس، ومسلسل رحلة انتظار، ومسلسل حيتان وذئاب، ومسلسل أحلام لا تعرف الدموع، ومسلسل لاهوب. 

 

إلهام الفضالة على خشبة المسرح 

وعلى خشبة المسرح، شاركت إلهام الفضالة في عدد من المسرحيات الشهيرة، والتي كان أبرزها: مسرحية أولى أول، ومسرحية مدينة الظلام، ومسرحية الزوج يريد تغيير المدام، ومسرحية قلعة الساحر، ومسرحية عالباب يا شباب، مسرحية شهر عسل بصل، ومسرحية قناص خيطان، ومسرحية سابق وتالي، ومسرحية خمس خوات وصياد، ومسرحية 1+1. 

 
 
كما قدمت إلهام الفضالة برنامج تلفزيوني خاص بفنون المطبخ، واسمه: "مطبخ إلهام"، والذي حقق نجاحا كبيرا عام 2011. 

ووقعت الفنانة إلهام الفضالة عقد احتكار مع شركة "سكوب سنتر" للإنتاج الفني، ملك الكاتبة الصحفية فجر السعيد، واستمر العقد من عام 2003 حتى 2008، وكان سببا في عملها وشهرتها من خلال العديد من الأعمال، ولكنه أضاع أيضا فرصا هامة للمشاركة في أعمال أخرى. 

 

ads
ads