الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«الصوت الشتوي والفرعون الكبير» مصطلحات ماركة ياسمين عز أشعلت الجدل

الأربعاء 11/يناير/2023 - 11:31 م
هير نيوز

هجوم شديد تواجهه الإعلامية ياسمين عز، منذ فترة طويلة من قبل النساء على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث لا يتقبل الكثير منهن تصريحاتها التي تحمل تحقيرًا من شأن المرأة ونصائحها للزوجات من أجل طاعة الزوج وخدمته باعتبارها خادمة له فقط وأنه أعلى وأفضل منها.

وجاءت تصريحات المجلس القومي للمرأة اليوم، برئاسة الدكتورة مايا مرسى، تمثل رفض عميق واستياء من المحتوى المسييء الذى تقدمه ياسمين عز، من خلال برنامج "كلام الناس" المذاع على " قناة MBC مصر "، والذى يمثل إهانة وتحقير وتقليل من شأن المرأة المصرية، ويضر بها.

وأعلن المجلس تقدمه بشكوى رسمية إلى المجلس الأعلى لتنظيم الاعلام ضد البرنامج، مطالبا بوقف البرنامج المسيء للمرأة والذي يحرض على ممارسة العنف ضد المرأة المصرية.



وفي ظل تلك الخطوة الهامة والتي انتظرتها الكثير من النساء منذ فترة طويلة، حتى تتخلص من التصريحات المسيئة للمذيعة ياسمين عز، إليك أبرز مصطلحات ياسمين المثيرة للجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، ومثيرة لغضب النساء: 

- الفرعون الكبير


أثار هذا المصطلح الذي أطلقته ياسمين عز، على الرجل غضب النساء بشدة حيث شعرن أنها تقلل من شأنهن واعتبار المرأة خادمة فقط لزوجها ذلك الفرعون، حيث قالت ياسمين في إحدى حلقات برنامجها "كلام الناس" : «لو بتتكملي مع صاحبتك أو مامتك وزوجك جه فورا تقفلي علشان الفرعون الكبير وصل.. كدة تأسريه لأنه لازم يحس أن دخوله ليه هيبة ووضع».

- الصوت الشتوي


أطلقت المذيعة ياسمين عز على صوتها أنه صوت من نوع شتوي، وهذا ما أثار سخرية وغضب النساء في وقت واحد، حيث طلبت منهن أن يتحدثن بصوت شتوي مثلها.

وقالت في تصريحات ببرنامجها: «في سؤال بتسأله كتير غالبًا من واحدة بتقول لي كلامك بيعجبني بس صوتك سهتان، شوفي يا روح قلبي أنا صوتي خامته شتوية لأن في أصوات شتوية بتكون ناعم ودافي ونيمان أو نعسان، أما الصوت الصيفي بيكون عالي وحاد ومصحصح».



- نعمة ربنا على الأرض


وصفت ياسمين عز أيضاً الرجل بأنه نعمة ربنا على الأرض، وميزته في حديثها عن المرأة بشكل واضح، وهو ما جعل النساء تهاجم تصريحات وتعتبرها مستفزة مثلما وصفتها البعض على السوشيال ميديا.

وقالت ياسمين عز في برنامجها عن اتيكيت التعامل مع الزوج: ذ«في حاجة اسمها إتيكيت التعامل مع الزوج، لأن الراجل نعمة من ربنا زي الأكل والشرب وهو أحسن كمان، هذه النعمة ليها إتيكيت زي ما فيه آداب التعامل مع الطعام فيه آداب للتعامل مع الزوج».


ads