الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«مفتاح الشقة وعروس الإسماعيلية» تصريحات وضعت ياسمين عز في مأزق

الخميس 12/يناير/2023 - 01:00 ص
هير نيوز

"تخبطات وقضايا وانتهاك لحقوق المرأة" تلك أبرز الجمل التي تسمع عند بدء برنامج كلام الناس، للمذيعة ياسمين عز، على قناة mbc مصر، ويعد ذلك الهجوم من قبل الجمهور وخاصة نساء مصر مبررًا بسبب عدة تصريحات للمذيعة ياسمين عز، أثارت بها الجدل من وقت بدء إذاعة برنامجها.

 

يقدم موقع وجريدة «هير نيوز» أبرز تصريحات المذيعة ياسمين عز ألتي أثارت غضب نساء مصر..


"مفتاح الشقة مع حماتك"


يعد تصريح "مفتاح الشقة مع حماتك" أبرز تصريحات المذيعة ياسمين عز وأول من أثار الجدل، وعبر عنه الجمهور بعبارة "التصريح المستفز"، حيث قالت عقب حديثها مع الدكتورة سعاد صالح أستاذ الفقه المقارن بجامعة الأزهر: "إيه المشكلة لما تكون حماتك معاها مفتاح شقتك لأنها مثل أمك الثانية، ده أمان ليكي، إنتي اتجوزتي ابنها وهي زي أمك إيه المشكلة لما يكون معاها مفتاح شقتك، قولي حاضر ونعم هي بتريح، وسيبيها تفتش دولابك هي مش هتشوف لبس ليلى علوي يعني".

 



 "دفاعها عن عروس الإسماعلية"


أغضبت واقعة عروس الإسماعلية، المصرين، حيث لاقت العروس إهانة من زوجها يوم زفافها، ولكن وصفتها المذيعة ياسمين، بأنها عروس أصيلة لأنها تكتمت عليه ودافعت عنه، وطالبت المذيعة، الفتيات بمسامحة الرجال في تلك هذه الحالات المشابهة لعروس الإسماعلية.


 


ويعد تصريحها السابق أكثر التصريحات ألتي أثارت غضب الجمهور واعتبره البعض تحريض على العنف وتغاطي عن حقوق المرأة المصرية، وأدي ذلك إلي قيام صفحة "سيدات مصر" التابعة لحقوق المرأة بالتحقيق معها من قِبل المجلس القومي للمرأة.

 

 "هدايا باهظة"


 أعربت المذيعة ياسمين عز، عن رأيها حول هدايا "عيد الحب" قائلة "الرجل يجب أن يقدم الهدايا لشريكة حياته، وخصوصًا باهظة الثمن مثل الماس والذهب، ولكن لا يصح أن تقدم المرأة الهدايا لزوجها، وأدي ذلك التصريح إلي  أثارة غضب الرجال والنساء".

 


 

"مفيد فوزي"


تصدرت المذيعة ياسمين عز، التريند مجددا، بعدما طالبها الإعلامي مفيد فوزي، بالقيام له واستقباله وقت الدخول، وكان ذلك على الهواء مباشرة، وحينها أعرب الإعلامي مفيد فوزي، عن استيائه، لأن ياسمين عز، مازالت جالسة، وبررت المذيعة عدم قيامها واستقبالها الإعلامي مفيد، بعدم قدرتها على التحرك بسبب الميكروفون المثبت في ملابسها وصعوبة التحرك به.



 

"المركب اللي فيها ريسين"


عادت المذيعة ياسمين عز، لأثارة الجدل والظهور بالتريند مرة أخرا، بعدما نصحت المتزوجات لكسب أزواجهن، قائلة: "المركب اللي ليها ريسين تغرق.. لازم قبل ما تتجوزي تكوني عارفة أن رئيس المركب هو الزوج قولا واحدة والكلمة الأولى والأخيرة ليه..واقفلي على بيتك ومتسمعيش كلام حد ومشاكلكم حلوها بينكم وبين بعض بأكله حلوة أو كلمتين حلوين".


ads