السبت 02 مارس 2024 الموافق 21 شعبان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«قلم سحري» يكتب على الورق ويتعامل مع شاشات الحواسب

الخميس 12/يناير/2023 - 06:52 م
هير نيوز

أعلن مجموعة من الخبراء في شركة «إم إس أي» عن ابتكار قلم لا نظير له حيث يمكنكِ استعماله كقلم ذكي حيث أنه يستطيع الكتابة على شاشات الحواسب، وأيضًا يستخدم كقلم رصاص عادي جدًا للكتابة على الورق.



وأشار الخبراء بالشركة إلى أن القلم المسمى بـ MSI Pen 2 الجديد الذي يزن 14.5 غ حصل على تقنيات MPP2.6 التي تعمل مع محرك صغير مدمج داخله، وتتعرف على 4096 مستوى من مستويات الضغط، ما يمنح المستخدم تجربة كتابة واقعية على الشاشات، ويوفر إمكانيات كبيرة للتحكم بالخطّ وأشكاله، وذلك حسبما ذكرت «روسيا اليوم».

ومن التقنيات الفريدة في هذا القلم أيضًا هو أنه مزود برؤوس خاصة مصنوعة من الجرافيت ما يمكن من استعماله  كقلم رصاص عادي للكتابة على الورق ومحو الكتابات، كما أن هذه الرؤوس تبعا للخبراء لا تسبب أي أذى أو خدوش عند استعمالها مع شاشات الحواسب، كما زوّد أيضا برؤوس تسمح باستعماله كقلم حبر.

وجهّزته MSI ببطارية داخلية يمكن شحنها لـ 5 دقائق فتكفي القلم ليعمل 10 ساعات، والشحنة الكاملة للبطارية تكفي MSI Pen 2 ليعمل 32 ساعة.

كما حصل القلم على تطبيق يمكن المستخدم من مراقبة مستوى شحن البطارية عبر الحاسب، ويتوفر MSI Pen 2 حاليا باللون الفضي للعمل مع حواسب Creator Z17 HX Studio A13V، وحواسب CreatorPro Z17 HX Studio A13V، وسيطرح باللون الأسود قريبا.

اقرأ أيضًا..

ads