الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«فيديو صادم» رجل يسكب المياه على امرأة بلا مأوى في أمريكا

السبت 14/يناير/2023 - 05:06 ص
رجل يعنف امرأة بلا
رجل يعنف امرأة بلا مأوى في أمريكا

انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لرجل يعتدي على امرأة مسنة وبلا مأوى في أمريكا، حيث ظهرت السيدة جالسة أمام المحل الخاص به وهو يعنفها بطريقة وحشية طالبًا منها المغادرة.





ولاقى هذا الفيديو غضبًا واسعًا بين الناس على مافعله ذلك الرجل في تلك السيدة المشردة، وجاءت التعليقات نافية لهذا السلوك غير الآدمي كالتالي: "الإنسانية معدومة، حسبي الله ونعم الوكيل"، وأخرى " في هذا البرد وما عندها ملابس اكيد حتمرض المسكينة لاحول ولاقوة الا بالله".









استنكار رواد  موقع "فيس بوك"

فيما جاءت تعليقات رواد الفيس بوك  تعبر عن استنكار هذا الفعل القبيح، حيث قالت نور عز: "هو مستبعد إنه ممكن يكون مكانها في يوم من الأيام، لايدوم في الدنيا حال والدولاب دوار".





فيما تعجب إيمانويل عن فعل ذلك الرجل الذي يبدو أمريكيًا، وقال: "طيب ياسيدي لو أعطيتها حتى ثلاثة دولارات كانت حتشكرك كثير وتمشي من أمام المحل".




قانون مناهضة العنف ضد المرأة


جاء في قانون الأمم المتحدة للحد من العنف ضد المرأة، أن المرأة لها حق في احترام حياتها، والحق في احترام سلامتها البدنية والعقلية والأخلاقية، وكذلك للمرأة حق في عدم تعرضها للتعذيب، ولها كامل الحق في اللجوء المبسط والفوري إلى المحكمة المختصة من أجل الحماية ضد الأفعال التي تنتهك حقوقها.


وجاء كذلك في الاتفاقية الأمريكية لمناهضة العنف ضد المرأة، أن للمرأة حق في التحرر من العنف وكل أشكال التميييز، ولها حق في معاقبة كل من يعتدي على المرأة واتخاذ كافة الاجراءات في فرض كامل العقوبات عليه.




وتتخذ الاجراءات القانونية التي تفرض على المرتكب الامتناع عن التحرش بالمرأة أو ترويعها أو تهديدها أو استخدام أي وسيلة تضر أو تعرض حياتها للخطر أو تضر بنفسها.


 






ads