الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

« تخلصي من الشعر الأبيض» روتين العناية بشعرك خلال 5 دقائق فقط

السبت 14/يناير/2023 - 12:01 ص
هير نيوز



تخشى جميع النساء من التعرض للشيب المبكر، فالشعر هو تاج المرأة والذي يزين وجهها وإذا أصبح بلون أبيض يمكن أن يهدد ذلك جمالها، ولكن شيب الشعر في النهاية أمر خارج عن سيطرتك، حيث لا تلعب الجينات دوراً مهماً فحسب، بل يتغير لون شعرك بمرور الوقت. 

ويمكن أن يكون الشعر الأبيض في وقت مبكر أحياناً، بسبب عوامل خارجية مثل التلوث، والإجهاد التأكسدي، والتعرض للأشعة فوق البنفسجية. 

وإليك أبرز طرق الوقاية للحفاظ على صحة شعرك على المدى الطويل، عن طريق الروتين الذي يمكن أن يساعدك في الحفاظ على خصلات شعرك نابضة بالحياة: 

- فيتامين سي 


عندما تقومين بإدخال فيتامين C وفيتامين E في روتينك اليومين وطعامك فإنك تقوين الشعر وفروة الرأس، كما يمكنك البحث عن منتجات العناية بشعرك الغنية بمضادات الأكسدة والفيتامينات المعززة للشعر.

- زيوت شعر غنية بمضادات الأكسدة


طبقي هذا الروتين باستخدام زيت شعر غني بمضادات الأكسدة وقومي بإشباع خصلات شعرك من الجذور إلى الأطراف، مع إيلاء اهتمام خاص لفروة الرأس. 

ويجب أيضا أن تتركي شعرك مغطى لمدة 30 دقيقة على الأقل، والأفضل من ذلك أن تقومي بعمل تدليك لتخفيف التوتر لفروة الرأس، ولكن استخدمي أصابعك وليس أظافرك للضغط بقوة متوسطة على فروة رأسك، وبحركة دائرية.


- تدليك فروة الرأس


وجدت دراسة أجريت على نساء عاملات أن تدليك فروة الرأس مرتين في الأسبوع كان له آثار إيجابية على هرمونات التوتر وضغط الدم ومعدل ضربات القلب. 

وهناك علاقة قوية بين الإجهاد والشيب، إذا كان التوتر لديك يقترب من المزمن، فإن الإجهاد النفسي طويل المدى يمكن أن يزيد من مستويات الإجهاد التأكسدي والذي يمكن أن يساهم بعد ذلك في ظهور الشعر الابيض.

ولذلك عليك تدليك فروة الرأس للتخلص من التوتر، فهي طريقة رائعة للحصول على خصلات شعر حيوية ونابضة بالحياة على المدى الطويل. 

- الكولاجين 


لتحسين مستوى العناية بفروة رأسك، يمكنك اختيار منتجات غنية بالكولاجين للعناية بشعرك بشكل عام. أو الحصول على مكملات تمد الجسم بالكولاجين للحماية من الشيب المبكر.

ولكن يجب أن تعلمي أن الشعر الأبيض أمر لا مفر منه، ولكن يمكنك منع ظهوره في وقت مبكر من خلال الحفاظ على شعرك رطباً وصحياً. 

ads
ads