الأربعاء 08 مايو 2024 الموافق 29 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«كنز» فوائد مذهلة للموز لصحة أطفالك

السبت 14/يناير/2023 - 03:06 ص
هير نيوز

يعتبر الموز من أكثر الفواكه التي يفضلها الأطفال ، فهو غني بالعناصر الغذائية، ويمكن تقديمه للرضيع، ويحتوي علي الكثير من الفوائد للأطفال ، وهذا ما ستوضحه السطور القادمة.

كشف موقع "هيلث ارت" أن الموز قوة من العناصر الغذائية، حيث إنه عادة ما يكون أول طعام صلب تقدمه الأمهات لأطفالهن،  وفوائده لا تقتصر على الأطفال ولكن القيمة الغذائية للموز هائلة أيضًا ورائعة للبالغين،  تشمل فوائد الموز للبالغين تعزيز الهضم ، وتحسين مستويات السكر  لدى مرضى السكري، وإدارة الوزن ، وتعزيز صحة القلب ، وخفض ضغط الدم. 


نسبة عالية من الألياف


يعتبر الموز غني بالألياف،  إذا كان طفلك صعب الإرضاء في تناول الطعام ، يمكنك إطعامه الموز، يمكن أيضًا إعطاء الموز للأطفال المصابين بالإمساك.

سهل الهضم


يعد الموز مفيد للجهاز الهضمي حتى عند الأطفال،  يمكن للأطفال الذين ما زالوا يعتادون على هضم الطعام أن يتناولوا الموز لأنه سهل الهضم،  كذلك من المريح للأطفال تناول الموز المهروس.


مليئة بالعناصر الغذائية


يفيد الموز الجسم لأنه غني بالعناصر الغذائية مثل البوتاسيوم والكالسيوم والمغنيسيوم والحديد وحمض الفوليك والنياسين و B6 والمنغنيز وغيرها الكثير، حيث  تضمن هذه العناصر الغذائية الموجودة في الموز أن الصحة العامة لطفلك جيدة.

الكلمات المفتاحية
ads
ads