الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نهاد أبو القمصان تكشف لـ«هير نيوز» موقفها من إحالة ياسمين عز للتحقيق

السبت 14/يناير/2023 - 06:47 م
هير نيوز

كشفت المحامية نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، عن موقفها من قرار نقابة الإعلاميين بإحالة المذيعة ياسمين عز للتحقيق للتحقيق معها فيما هو منسوب إليها من مخالفات مهنية وقانونية.

وأثنت المحامية نهاد أبوالقمصان في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز" على قرار نقابة الإعلاميين بقيادة طارق سعدة، مؤكدة على أهمية هذا القرار.

 
نهاد أبو القمصان تهاجم «الأزهر للفتوى» حول إرضاع الأم لأبنائها: «فتوى غريبة  وتخالف آراء الأئمة» | المصري اليوم

وقالت المحامية نهاد أبو القمصان: "استجابة نقابة الإعلاميين مهمة للغاية، وعلى الرغم من أن الإستجابة تأخرت بعض الشئ وذلك نظرًا لكثرة المواقف المثيرة للجدل لتلك المذيعة إلا إن تلك الإستجابة تظل مهمة".

وشددت، رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، على أن المركز سيكون في انتظار ما ستؤول له تحقيقات النيابة العامة.

وسبق وأن عبرت المحامية نهاد أبو القمصان، رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، عن استيائها الشديد مما تقدمه الإعلامية ياسمين عز فى برنامجها "كلام الناس"، من محتوى يقلل من شأن المرأة المصرية.

نهاد أبو القمصان عن صورها أمام الكعبة بـ التربون: حطيت الطرحة كاملة وقت  الصلاة - بوابة الشروق - نسخة الموبايل
وتقدمت أبو القمصان ببلاغ للنائب العام ضد الإعلامية ياسمين عز، حمل رقم 1985 لسنة 2023، كما تقدمت بطلب للمجلس القومي للمرأة للتدخل، والمجلس القومي للطفولة والأمومة والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ونقابة الإعلاميين، كما نشرت وفعلت هاشتاج "حاكموا ياسمين عز".

ولم تكن تلك المرة الأولى التي تهاجم فيها المحامية نهاد أبوالقمصان الإعلامية ياسمين عز، حيث سبق وأن طالبت بضرورة مراجعة ما المذيعة ياسمين عز من إهانة للمرأة.
 
نهاد أبو القمصان: 96% نسبة الطلاق المنفرد من الرجال في مصر
ووصفت "ابوالقمصان" الإعلامية ياسمين عز بـ"مذيعة الجرس" وقالت عنها إنها تصر على إن تتصدر تريند منصات التواصل بشكل مستمر.

وأكدت نهاد أبوالقمصان على إن ياسمين عز تسعى إلى تكوين شهرة وذلك من خلال إهانة النساء، بالقدر الذي وصل إلى حد الجريمة.

قرار نقابة الإعلاميين ضد ياسمين عز
وكان طارق سعدة، نقيب الإعلاميين قرر إحالة ياسمين عز مقدمة برنامج كلام الناس بقناة mbc مصر من اجل التحقيق معها فيما هو منسوب إليها من مخالفات مهنية وقانونية.
مصر .. تحرك عاجل ضد المذيعة ياسمين عز
وأكد نقيب الإعلاميين أن ذلك القرار جاء بناء على توصيات المرصد الإعلامي الذي يتبع النقابة، بالإضافة إلى الشكاوى العديدة التي جاءت إلى النقابة من جهات متعددة.

ads