الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«البروكيد والمخمل» أقمشة تمنحك الدفء في فصل الشتاء

السبت 14/يناير/2023 - 06:31 م
ملابس شتاء
ملابس شتاء

تشعر الكثيرات من الفتيات والسيدات بالارتباك عند اختيار ملابسهن الشتوية، خاصة مع انخفاض درجات الحرارة يوما بعد يوم، وتحرص النساء علي ارتداء الملابس الثقيلة للشعور بالدفء، ولكن ليس كل الملابس تمنحك الدفء اللازم، حتى ولو كانت ثقيلة.

وتقدم لكي «هير نيوز» بعض الأقمشة التي تساعدك على الدفء بسهولة في أيام الشتاء الباردة..

قماش بروكيد

يعتبر قماش البروكيد الخيار الأول في ملابس فصل الشتاء، لأنه يتسم بالسماكة كما أنه عازل جيد، ويعود ذلك إلى أنه مصنوع من مزيج من الحرير والصوف، ولذلك فهو مناسب للحفاظ على الجسم دافئا طوال اليوم.


القطن

تساعد ألياف القطن الطبيعية في ابقائك دافئة طوال اليوم، كما تمنع الهواء ولا تحبس الرطوبة مثل باقي الأقمشة الصناعية، إضافة إلى أنها قابلة للتنفس، ولذلك يفضل اختيار الأقمشة القطنية الثقيلة.



الريش

يستخدم الريش في التبطين، لأنه كلما زادت عملية التدفئة، كلما ارتفع سعر القطعة، وخاصة مع الريش الطبيعي الذي يؤخذ من الأوز والبط وفي أحيان أخرى النعام.


قماش المخمل

يعد المخمل من الأقمشة الشتوية التي تساعد على منح بالدفء وفي نفس الوقت يعطي مظهر أنيق وجذاب، وذلك يعود إلى أنه نوع من القماش سميك وناعم ودافئ .


الحرير

 يشعركما يفضل ارتداء الملابس الشتوية المصنوعة من الحرير، لأنها تتميز بسمات طبيعية تساعد في الاحتفاظ بالحرارة وعدم تسربها، إضافة إلى أن الحرير يتميز بخفة الوزن مما يجعل مرتديها يشعر بالراحة والدفء في نفس الوقت إلا أن هذه المادة تعمل كعازل رائع. ولكن يجب ألا يتم .ارتدائه كطبقة خارجية


 

 

 

ads
ads