الثلاثاء 16 يوليه 2024 الموافق 10 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«سنة أولى خطوبة» 7 نصائح عند زيارة أهل عريسك لأول مرة

السبت 14/يناير/2023 - 07:25 م
7 نصائح أثناء عزومة
7 نصائح أثناء عزومة أهل خطيبك

عند ارتباطكِ بزوج المستقبل وبعد أن وقع اختياركِ عليه، وزارك العريس وأفراد أسرته للتعرف على أسرتكِ، وتمت الموافقة بالتراضي بينكما، يأتي دوركِ الآن في زيارة لبيت أهل زوجكِ المستقبلي والتعرف عليهم عن قرب، لذا تقدم لكي «هير نيوز» بعض النصائح حتى يمضي اللقاء الأول مع أهل العريس على مايرام.




استفسارات ضرورية

قبل اللقاء المصيري يجب عليكِ سؤال خطيبك بشأن عادات أهله، ما يفضلونه، وتسألنيه عن أفضل مايتميز به كل واحد منهم من طباع، أو هوايات وطبيعة أعمالهم ونشاطاتهم، إذ يمكنكِ بذلك إيجاد اهتمامات مشتركة، ومواضيع مختلفة للحديث، حتى لو لم يكن لديكم قاسمًا مشتركًا فهذا ليس مروعًا فيمكنكم استغلال وجبة العشاء بطرح الأسئلة على أهله، ومعظم الناس يحبون مشاركة الآخرين باهتماماتهم.


تجنبي المودة الزائدة

عندما تكون العلاقة مازالت في بدايتها يميل المخطوبون إلى إظهار محبتهم لبعضهم عن طريق اظهار المودة، فإظهار مثل هذه العاطفة يمكن أن يكون ساحرًا، ولكن عليكِ تجنبها عند اللقاء الأول مع الأهل، فبعد كل شيء، لا يوجد أي أم ترغب بفتاة تستحوذ على اهتمام ابنها وتدللـه أكثر منها.




الهدايا

تمثل الهدية بداية لطيفة لعلاقة ناجحة، ولكن يُنصح باختيار هدية بسيطة، مثل الورود، أو علبة من الشوكولاتة ، فمثل تلك الهدايا البسيطة من الممكن أن تعبر عن المودة للضيافة دون أن يكون هناك مبالغة فيها.


ارتداء الملابس المناسبة

لللابس والمظهر تأثير مهم على الانطباع الذي ستتركيه عند أهل العريس، فإذا كنتِ قد تعودتي على ارتداء الجينز الضيق أو القميص الباهت يجب عليكِ بذل الجهد لمعرفة ما هو مناسب من ثياب لتلك الزيارة الهامة، كما يجب أن يكون مظهرك محافظ بدرجة ملائمة وتظهري ذوقًا جيدًا ومحتشم، بالإضافة إلى تسريحة رفع الشعر والأقراط الملتصقة بالأذن التي ستكمل مظهرك بلا شك.




تجنب المواضيع المثيرة للجدل

ينصح بشدة تجنب الحديث عن مواضيع مثيرة للجدل، مثل: الدين، والسياسة، ويجب أن تكون إجابتك صادقة حتى لو كانت تتعارض مع معتقداتهم، فلا يغرنك الكذب لإرضائهم، وبالطبع أنتِ تخططين لعلاقة طويلة الأمد على أي حال فسوف تظهر الحقيقة عاجلًا أم أجلًا، وبأي حال من الأحوال لا تنزلقي للنقاشات والجدل، فإذا قال الأهل شيئًا يتعارض مع مفاهيم حياتك يمكنك إنهاء الموضوع بشكل أنيق عن طريق استخدام جمل حيادية وتغيير موضوع الحديث.


مراعاة آداب السلوك

راعي أن تصلي في الوقت المحدد وكما اتُفق على الموعد، فالتأخير عن الوجبة الأولى للأهل قد يترك انطباعًا سيئًا منذ البداية، وينبغي عليك إتقان آداب المائدة، مثل: الجلوس بظهر مستقيم، ومضغ الطعام بفم مغلق، استخدام مناديل المائدة.




المبادرة والتعاون

عند دعوتك لتناول العشاء في منزل خطيبك، لا تظلي جالسة مكانك الأريكة طول الوقت، ولكن يفضل أن تسألي أهل المنزل بماذا يمكنك مساعدتهم؟ وقومي بالمساعدة بترتيب الطاولة أو حمل الصحون في نهاية العشاء، فغالبًا ما ستكون هذه التصرفات موضع ترحيب وتضيف بعض النقاط لصالحك.




ads