الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أول مدربة كونغ فو لـ«هير نيوز»: اللعبة ليست للدفاع عن النفس فقط (فيديو)

الأحد 15/يناير/2023 - 09:05 ص
هير نيوز

وجهت الكابتن عفاف، أول مدربة كونغ فو في مصر، بعض الرسائل والنصائح للفتيات ولاعبات الكونغ فو، حيث قالت إنه يجب أولا على أي فتاة تريد أن تمارس لعبة قتالية أن يكون بداخلها الرغبة في ممارستها وأن تكون تحبها، ولا يجبرها أحد على ممارستها، وليس من أجل الدفاع عن نفسها فقط.

وأكدت في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»، أنه يجب أن تحب لاعبة الفنون القتالية والدفاع عن النفس اللعبة التي تمارسها لسببين، الأول هو أن لكل لعبة مواصفات خاصة يجب أن تتعلمها الفتاة، والثاني عملية الاستمرارية.


وأوضحت أول مدربة كونغ فو في مصر، أن الفتاة من أجل اللعب والتنافس في البطولات المختلفة، أو حتى من أجل الدفاع عن النفس والتعامل في المواقف المختلفة، يجب أن تتسم بميزة الاستمرارية في التدريب.


كما أوصت الكابتن عفاف الأمهات واللاعبات، أنه إذا أرادت اللاعبة أن تخوض المنافسات والبطولات المختلفة، وتحصل على ميداليات دولية وتصبح بطلة في اللعبة، يجب أن تبدأ التمرين وتلتزم مع مدربها منذ سن صغير.



ولفتت أول مدربة كونغ فو في مصر إلى أنه إذا أرادت الفتاة التدريب والتمرين فقط من أجل الدفاع عن نفسها في المواقف المختلفة التي يمكن أن تتعرض له، فلا يشترط أن تبدأ التدريب منذ الصغر ويمكن لها أن تتدرب في اي سن.

وتعتبر الكابتن عفاف أول مدربة كونغ فو في مصر، وكانت مدربة في نادي الطيران، ونجح لاعبوها في التحقيق العديد من البطولات المحلية والدولية على مدى الأجيال التي قامت بتدريبهن، وقد قام المجلس السابق لإتحاد الووشو كونغ فو بتكريم الكابتن عفاف ضمن قدامى المدربين للعبة، ولا تزال تحرص على المشاركة في الفعاليات المختلفة للعبة.

أول مدربة كونغ فو لـ«هير نيوز»: اللعبة ليست للدفاع عن النفس فقط (فيديو)

أول مدربة كونغ فو لـ«هير نيوز»: اللعبة ليست للدفاع عن النفس فقط (فيديو)
ads