الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زيوت تعالج التهابات وتهيّج البشرة «الزعتر والنعناع»

الإثنين 16/يناير/2023 - 03:02 ص
زيت تهدئة البشرة
زيت تهدئة البشرة

تعد الالتهابات الجلدية من أصعب المشاكل التي تواجه النساء، والتي تسبب الاحمرار أو التورم مع الألم والحكة، فكل هذه الأعراض ناتجة عن استخدام بعض منتجات العناية بالبشرة، وتقدم لكي «هير نيوز» بعض الزيوت التي تساعدك على تهدئة البشرة من خلال السطور التالية..

زيت الزعتر

زيت الزعتر  واحد من أقوي مضادات الأكسدة المعروفة، وله فاعلية كبيرة في التخلص من التهابات الجلد واثاره، ويحتوي زيت الزعتر على العديد من مضادّات الأكسدة والفيتامينات والمعادن المفيدة للبشرة، كما أنّه يساعد على تنقية الدم، وكذلك يساعد على علاج التهابات الجلد، والحكة والتهيّج


زيت النعناع

زيت النعناع يساعد في تخفيف الحكة الجلدية وذلك لاحتوائه على مادة "المنتول" الطبيعية التي لها خصائص مضادة للالتهابات وتعمل على القضاء على الالتهابات والحرق والحكة في الجلد. وتساعد فروة الرأس علي التئام الجروح والتخلص من لدغات الحشرات وتحسين مظهر الجلد.


زيت البابونج

 زيت البابونج له تأثير فعال كمضاد للالتهابات وعلاج الأنسجة الطبيعية للجلد بعد الالتهاب، فإنه يعيد لمعانها ونضارتها ، كما يعمل بمثابة حروق الشمس والطفح الجلدي.

 

اقرأ أيضا
أكلات صحية تمنحكِ الدفء في فصل الشتاء


زيت شجرة الشاي

زيت شجرة الشاي مشهور بخصائصه الفعالة في مكافحة الالتهابات، كما يساعد هذا الزيت في تخفيف الالتهاب وأعراضه مثل الاحمرار والتورم والحرقان، كما أنه يساهم في توحيد لون البشرة وتسكين الألم والاحمرار وآثار لدغات الحشرات.


ads
ads