الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الصينية شينيو وانغ تهزم صاحبة الأرض في أستراليا المفتوحة للتنس

الإثنين 16/يناير/2023 - 11:45 م
هير نيوز

فازت اللاعبة الصينية شينيو وانغ  في أولى مبارياتها في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس على اللاعبة الأسترالية ستورم هانتر، مما يدل على طموح قوي للاعبة الصينية داخل مجموعتها.

ونجحت الصينية في التغلب على منافستها في أشواط المباراة الثلاثة، حيث أنهت الشوط الأول بنتيجة 7-6 ، ثم عززت فوزها بالشوط الثاني بننتيجة 7-2، لتحسم المباراة في شوطها الثالث بنتيجة 6-4 وتتأهل للجولة القادمة.



بدأت شينيو وانغ المصنفة 89 على العالم الموسم الماضي كأفضل لاعبة بالجيل الجديد من الشباب الصينيين في جولة اتحاد لاعبات التنس المحترفات، لكن بعد بداية قوية تراجعت عن أمثال تشينوين تشنغ وشيو وانغ.

 تتمتع اللاعبة البالغة من العمر 21 عامًا بكل الإمكانيات لمحاكاة أقرانها، وكان الوصول إلى ربع نهائي هوبارت الدولي أمرًا مشجعًا هذا الأسبوع. 

تعتبر المصنفة 239 على العالم، ستورم هانتر، هي شخصية مشهورة في بطولة أستراليا المفتوحة كصديق مقرب لزميلها الأسترالي آش بارتي وحصلت على بطاقة بدل إلى القرعة الرئيسية في ملبورن بعد بعض النتائج القوية على حلبة الـ ITF الموسم الماضي.


تحاول هانتر استهداف أول نتيجة فردية رئيسية هنا بعد خسارة كل من مبارياتها الست السابقة في الدور الأول في جراند سلامز ، لكن اللاعبة البالغة من العمر 28 عامًا هي لاعبة زوجي ممتازة بصفتها المصنفة 12 على العالم حاليًا بعد فوزها بلقب الزوجي المختلط في الولايات المتحدة، حيث حطلت على اللقب جنبًا إلى جنب مع جون بيرس. 

حظيت  هنتر بدعم جيد في الملعب 7 من قبل الجماهير الأسترالية، ولكن لم يمنع ذلك الوافدة الصينية من التغلب عليها لكن أفضل فرصها في ملبورن لا تزال في تعادلات الزوجي خلال مراحل البطولة. 

ads