السبت 11 مايو 2024 الموافق 03 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

نصائح هامة لتتجنبي زيادة الوزن في الشتاء

الثلاثاء 17/يناير/2023 - 07:45 م
أطعمة تزيد الوزن
أطعمة تزيد الوزن

مع انخفاض درجات الحرارة يزداد شعورنا بالجوع والحاجة إلى تناول الطعام، وخاصة الذي يحتوي على عناصر تساعد على الدفء.


 مع الرغبة الكبيرة في تناول كميات عالية من الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية كبيرة، يجعل الكثيرين يلاحظون أنهم أصبحوا أمام زيادة وزن هائلة أثناء الشتاء، ومن الأسباب المؤدية لذلك الشعور المستمر بالخمول والتي تعطيه طبيعة تلك الطقس.


 كما أن البعض يبتعد عن ممارسة الرياضة ويفضلها في أيام الصيف فقط، إلا أن هناك نصائح هامة يجب اتباعها لمكافحة زيادة الوزن خاصة في الشتاء.


الحصول على قسط وافر من النوم، وفقا لدراسات علمية حيث أن الأشخاص الذين لا يحصلون على قسط كافٍ من النوم يكونون عرضة لزيادة الوزن.

السكريات

تجنب المشروبات الغنية بالسكريات، ويفضل عدم تناولها يوميا لأنها مصدر كبير للسكريات والسعرات الحرارية، ويمكن تبديلها بمشروبات أخرى مع تقليل كمية السكر أيضا.


طهي الطعام في المنزل والابتعاد عن الوجبات السريعة التي تكون مليئة بالدهون والزيوت والسعرات الحرارية، وتناول الفاكهة والخضروات التي تحتوي على الألياف والفيتامينات التي تحفيز الجهاز المناعي.

فضلا عن شرب كميات كبيرة من الماء، لأن الجسم يكون بحاجة كبيرة إلى المياه كل يوم بكميات وفيرة بالتحديد في الشتاء، لأن تزيد احتياج الجسم إلى الماء لعدم تعرضه للجفاف وبه تزيد فرصة الإصابة ببعض من الأمراض الفيروسية، ولهذا ينصح بتناول ما يتراوح من 1 إلى 2 لتر ماء كل يوم لحماية الجسم من الجفاف وزيادة الوزن.

ads
ads