الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«فيسبوك» يستعد لإغلاق ميزة مهمة الشهر المقبل

الثلاثاء 17/يناير/2023 - 09:45 م
فيسبوك تستعد لإغلاق
فيسبوك تستعد لإغلاق ميزة جديدة الشهر المقبل

كشف تطبيق فيسبوك عن البدء في إغلاق أحدث مزاياه إلى الأبد، حيث لاحظ بعض مستخدمي الشبكة الاجتماعية "فيسبوك" أنها تخطط للتوقف عن ربط الاشتراكات الإخبارية اعتبارًا من السادس من فبراير الشهر المقبل.




إغلاق فيسبوك أحدث مزاياها


وتعمل هذه الميزة من ربط الاشتراك في الأخبار بفيسبوك، حيث إن هذه الميزة تتيح للمستخدمين الذين يدفعون مقابل موقع إخباري الوصول بسهولة إلى المحتوى المتميز للناشر والميزات الأخرى على منصة فيسبوك.

يعمل ناشرو الأخبار وفيسبوك معًا لتحديد ما إذا كان المشتركون في الأخبار لديهم حسابات ومؤهلين لربط حسابهم عالفيسبوك باشتراكهم.



ولكن وفقًا لصحيفة "ذي صن"، فإن فيسبوك يخطط لوقف السماح به اعتبارًا من 6 فبراير، وقال الموقع: "ربط الاشتراك في الأخبار لن يتم دعمه اعتبارًا من 6 فبراير".

في حين أن الموقع الذي أسسه مارك زوكربيرج أوقف بالفعل ما يسمى بالمقالات الفورية في وقت لاحق من هذا العام، فهو يتم تحميل هذه القصص الإخبارية المساعدة التي تنقر عليها في فيسبوك بشكل أسرع.

كما قامت شركة التكنولوجيا العملاقة أيضًا بإغلاق منصة النشرات الإخبارية الخاصة بها للصحفيين والكتّاب، ويأتي ذلك في الوقت الذي يضطر فيه فيسبوك إلى تقييد إنفاقه وسط الأزمات المالية الصعبة في الوقت الحالي.



جدير بالذكر أن شركة ميتا قامت بتسريح أكثر من 11000 موظف في نوفمبر من العام الماضي، ومع الإجراء الأخير تستعد فيسبوك للتخلي عن ميزة ربط الأخبار تمامًا.

وفي الوقت ذاته، صرحت الشركة العام الماضي أنها تبدأ بعقد صفقات إخبارية بملايين الدولارات، كجزء من الاتفاقية، حيث أن فيسبوك يدفع في قسم أخبار لعرض القصص على الموقع.

ads
ads