الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حظر رفع العلم الروسي في المدرجات ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس

الثلاثاء 17/يناير/2023 - 04:06 م
هير نيوز

 كشفت صحيفة "سكاي سبورت" الأمريكية، أنه تم حظر الأعلام الروسية في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس بعد أن عُرضت واحدة في مباراة بين لاعبين روس وأوكرانيين.

 

ووجه العرض توبيخًا حادًا للمنظمين من السفير الأوكراني لدى أستراليا ، وأعلنت منظمة تنس أستراليا الآن أن العلمين الروسي والبيلاروسي لن يُسمح بهما في ملبورن بارك لبقية البطولة.

 

يلعب اللاعبون من هذين البلدين تحت علم محايد في البطولة وسط الحرب المستمرة في أوكرانيا، ولكن بشكل غريب إلى حد ما ، قرر المنظمون في البداية أنه بإمكان المتفرجين إحضار علم الدولتين ، لكن عرض أحدهما للعلم الروسي أثناء أحداث المباراة كان بمثابة "اضطراب".

 

وجاء في البيان: "أعلام روسيا وبيلاروسيا ممنوعة في الموقع في بطولة أستراليا المفتوحة.

 

"سياستنا الأولية كانت أن المشجعين يمكنهم إحضارهم  الأعلام ولكن لا يمكنهم استخدامها لإحداث اضطراب، بالأمس كان لدينا حادثة حيث تم وضع العلم على جانب الملعب".

 وشهدت البطولة عدد من المباريات للاعبين والللاعبات من روسيا ضد خصوم أقوياء ويعتبرون "سياسيين" من الدرجة الأولى مثل لاعبو أوكرانيا والولايات المتحدة الأمريكية، وتستمر الجولة الأولى من منافسات بطولة أستراليا المفتوحة للتنس، والتي شهدت العديد من المفاجأت مثل خسارة المصنفة الثانية في إنجلترا.


وأضاف البيان "الحظر سيكون ساري المفعول على الفور، سنواصل العمل مع اللاعبين وجماهيرنا لضمان أن هذه هي أفضل بيئة ممكنة للاستمتاع بالتنس."

وكان العلم معروضا في مباراة الدور الأول  بين الروسية كاميلا راكيموفا وكاترينا بايندل الأوكرانية، وكان رد فعل السفير الأوكراني فاسيل ميرشنيشنكو غاضبًا ، فكتب على تويتر: "أدين بشدة العرض العلني للعلم الروسي خلال مباراة لاعبة التنس الأوكرانية كاترينا بايندل في بطولة أستراليا المفتوحة اليوم. أدعو تنس أستراليا إلى فرض" علمها المحايد "على الفور ' سياسات."


الكلمات المفتاحية
ads