الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«المرأة والفن التشكيلي» مذكرة تفاهم تنتج ورش عمل للمرأة وذوي الاحتياجات

الثلاثاء 17/يناير/2023 - 07:43 م
المهد القومي للحكومة
المهد القومي للحكومة

يعتبر المجلس القومي للحكومة والتنمية المستدامة، من المجالس التى تسلط الضوء دائما على الشباب في مقتبل العمر والمرأة بوجة خاص، من حيث تنمية المهارات واستغلال القدرات المهدورة.

 

وفي سياق التنمية المستدامة، وقعت مذكرة تفاهم بين الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة، وراندا فؤاد، رئيس مؤسسة المنتدى الدولي للفن التشكيلي.


المذكرة تستهدف الشباب والمرأة


وخلال الاتفاق أوضحت الدكتورة شريفة شريف، المدير التنفيذي للمعهد القومي للحوكمة، إن مذكرة التفاهم تشمل التعاون في عدة مجالات، منها تطوير القدرات البشرية عن طريق التدريب، وتنمية القدرات الاجتماعية والمهنية، ويتم ذلك عبر ورش العمل للفئات المستهدفة وخصوصًا الشباب والمرأة وذوي الاحتياجات الخاصة، من أجل دعم التنمية المستدامة.


 

 

وأكدت الدكتورة شريفة شريف، أن تنظيم مخطط يسلط الضوء على إكساب العاملين المهارات ألتي تطور من الأداء، من الركائز الأساسية لنجاح أي مؤسسة، وأضافت الدكتورة شريفة أن المعهد حريص على عقد شراكات مع المؤسسات المحلية والدولية ذات الصلة بهدف توسيع دائرة خبراته.


المرأة والفن التشكيلي


وخلال جلسة الاتفاق أكدت راندا فؤاد، رئيس مؤسسة المنتدى الدولي للفن التشكيلي، أن الهدف الرئيسي للمؤسسة هو تحقيق التنمية المستدامة، عن طريق دمج المرأة والفن التشكيلي كونهم لغة عالمية وشريك بخدمة المجتمع من أجل تحقيق التنمية المستدامة.




الفن والحرف وريادة الأعمال


وأوضحت الدكتورة راندة فؤاد، أن الفن التشكيلي، يدعم الشباب والمرأة من خلال مجموعة من ورش العمل والمسابقات الفنية والمعارض المختلفة التي تنمي المهارات في 3 محاور، هي الفن المستدام والحرف التراثية، وريادة الأعمال.


 

في النهاية أعربت وراندا فؤاد، رئيس مؤسسة المنتدى الدولي للفن التشكيلي، عن تقديرها للتعاون مع المعهد القومي للحوكمة والتنمية المستدامة.

ads